رجل أعمال خليجي يعيد طلاباً لبنانيين من 3 دول أوروبية

على نفقته الخاصة..
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K8VpRD

سيعاد الطلاب اللبنانيين من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا

Linkedin
whatsapp
السبت، 11-04-2020 الساعة 17:35

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط تسيير 3 رحلات لإعادة الطلاب اللبنانيين من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا، بعدما تكفلت مؤسسة رجل أعمال خليجي بذلك.

وذكرت قناة "الجديد" اللبنانية، أن "التحضيرات جارية على قدم وساق في مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية، لإجلاء الطلاب الذين سيعودون على نفقة المؤسسة".

وأفادت القناة بأن "الطائرة القادمة من روما تحمل على متنها 110 طلاب، تم إجلاؤهم من المناطق كافة في إيطاليا، على أن تليها يوم الاثنين، الدفعة الأولى من الطلاب القادمين من باريس".

وأشارت إلى أن المؤسسة تنسق مع سفراء لبنان لدى كل من إيطاليا ميرا ضاهر، وفرنسا رامي عدوان، لاختيار من سيكون من الطلاب على حساب المؤسسة، نسبة لدراسة أجرتها السفارات حول ظروف مقدمي طلبات العودة بالتنسيق مع وزارة الخارجية والوزير اللبناني ناصيف حتي.

وكانت الحكومة اللبنانية أقرت الثلاثاء الماضي، خطة لإعادة نحو 20 ألف لبناني عالقين بالخارج، ويرغبون في العودة إلى بلدهم الذي أغلق حدوده وفرض تدابير صارمة لمكافحة تفشي وباء فيروس كورونا.

في حين أعلنت شركة الخطوط الجوية اللبنانية "ميدل إيست"، أنها بدأت تسيير رحلات متتالية لإجلاء المغتربين والرعايا اللبنانيين الموجودين في الخارج، وفقاً للشروط التي وضعتها السلطات اللبنانية المختصة.

ويشهد العالم ازدياداً كبيراً في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، حيث بلغت الإصابات حتى لحظة كتابة الخبر (11 أبريل) أكثر من مليون و725 ألفاً، ووفاة أكثر من 104 آلاف آخرين، إضافة إلى تعافي أكثر من 389 ألف شخص.

مكة المكرمة