رحيل الداعية الكويتي عبد الرحمن عبد الخالق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PWRrVE

عن عمر ناهز الـ 80 عاماً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 29-09-2020 الساعة 16:26

أعلن، اليوم الثلاثاء، عن وفاة الداعية الكويتي المعروف عبد الرحمن عبد الخالق اليوسف، عن عمر ناهز الـ 80 عاماً، إثر تعرضه لوعكة صحية في الكويت.

وذكرت صحيفة "الراي" الكويتية أن الداعية توفي بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة دخل على إثرها المستشفى أمس، مبينة أنه من أبرز دعاة السلفية في الكويت.

والراحل مصري الجنسية، قبل أن يمنح نظيرتها الكويتية بقرار أميري عام 2011، وهو من مواليد محافظة المنوفية بمصر عام 1939، وحصل على شهادته من كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة. 

عمل مُدرساً بمدارس الكويت من عام 1965 حتى 1990، وعمل في مجال البحث العلمي بجمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت.

ونعى الداعية الراحل الكثير من الدعاة على وسائل التواصل الاجتماعي، داعين له بالرحمة والمغفرة ومتذكرين مناقبه.

فقال الداعية الكويتي نبيل العوضي: "‏توفي في صبيحة اليوم شيخنا وإمامنا العالم المربي ‎عبد الرحمن عبد الخالق، أسأل الله أن يغفر له ويرحمه ويلحقه بالصالحين"، مضيفاً: "يشهد الله كم استفدنا من علمه وتأثرنا بنصائحه وثبتنا بمواعظه، اللهم أكرم نزله ووسع مدخله واجعل قبره روضة من الجنة".

فيما كتب الأكاديمي الإسلامي محمد المختار الشنقيطي: "رحل الشيخ الداعية المربي الكويتي المصري عبد الرحمن عبد الخالق رحمه الله رحمة واسعة، فقد كان من رجالات الإسلام الذين حملوا همّه طيلة عمره الطويل العريض بجد واجتهاد.. غفر الله ذنبه وتقبَّل كسبه. إنَّا لله وإنا إليه راجعون".

وانتشر مقطع مصور لجنازة الداعية الراحل من إحدى مقابر الكويت، وقد شارك فيها العشرات من ذويه وتلامذته ومحبيه.

 

مكة المكرمة