رسالة كتبها الرئيس التونسي تثير الإعجاب.. إليك السبب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4k9BbJ

سعيد سلم الجملي رسالة تكليفه بتشكيل الحكومة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-11-2019 الساعة 15:22

أثارت الرسالة التي كتبها الرئيس التونسي، قيس سعيد، وكلف بها مرشح حزب حركة النهضة، الحبيب الجملي، بتشكيل الحكومة، ردود فعل على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك بسبب أسلوب الخط الذي كتب به الرئيس رسالته.

وكتب الرئيس التونسي الرسالة بخط أنيق وجميل، يعرف بالخط المغربي، ما أثار إعجاباً واسعاً على مواقع التواصل.

وأظهرت صورة الرسالة التي نشرتها رئاسة الجمهورية التونسية في صفحتها الرسمية على "فيسبوك" تقديم الرئيس التونسي التاريخ الهجري على التاريخ الميلادي؛ ما رأى فيه البعض تأكيداً لموقف الرئيس بشأن الهوية، الذي أعلن عنه في وقت سابق، وقال إن هذه المسألة حسمها التاريخ، وتونس بلد عربي مسلم.

ورأى مغردون أن دلالات أخرى غير التكليف تنطوي خلف كتابة قيس رسالته بهذا الأسلوب. في حين أبدى آخرون إعجابهم بجمال خط الرئيس التونسي.

 

وأوكل الرئيس التونسي، قيس سعيد، إلى مرشح حركة "النهضة"، الحبيب الجملي، الجمعة، مهمة تشكيل الحكومة الجديدة واختيار وزرائها.

وينص الدستور التونسي، الذي أقر 2014، على أن يشكل رئيس الوزراء المكلف الحكومة الجديدة خلال مدة زمنية لا تتجاوز 60 يوماً.

ويأتي قرار "سعيّد" بعد اجتماعه في وقت سابق اليوم مع رئيس حركة "النهضة"، راشد الغنوشي، وكشف خلاله الأخير عن اسم مرشح الحركة لتأليف الحكومة المقبلة.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت في بيان رسمي، أن الغنوشي أطلع رئيس الجمهورية في قصر قرطاج الرئاسي على اسم الشخصية المقترحة لمنصب رئيس الحكومة، قبل أن يتم الإعلان رسمياً عن تكليف "الجملي" (60 عاماً) بالمهمة الوزارية الجديدة.

مكة المكرمة