رسمياً.. منع "الشيشة" في جميع مقاهي ومطاعم قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QnMkBy

بحال عدم الالتزام ستقوم السلطات بسحب ترخيص تقديم الشيشة نهائياً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 10-03-2020 الساعة 17:49

أعلنت وزارة الصحة القطرية، الثلاثاء، منع تداول الشيشة في جميع المطاعم والمقاهي العاملة في الدولة، ابتداء من اليوم وحتى إشعار آخر، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وذكر بيان لوزارة الصحة أن هذا القرار يأتي في ضوء الأوضاع الصحية الراهنة وبما يتماشى مع الإجراءات الوقائية لتجنب أسباب العدوى بفيروس كورونا.

وأكد بيان الوزارة أن أي جهة تخالف هذا القرار ستعرض نفسها للمساءلة والإجراءات القانونية المتبعة في هذا الإطار.

وفي وقت سابق الثلاثاء قال خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" على حسابه بموقع "تويتر": "حفاظاً على صحتكم وسلامتكم سوف يتم إيقاف تقديم الشيشة في مطاعم ومقاهي كتارا حتى إشعار آخر".

بدورها أعلنت إدارة سوق واقف إيقاف تقديم الشيشة في المطاعم والمقاهي ابتداء من تاريخ 10 مارس الجاري حتى إشعار آخر؛ للحد من الأمراض الانتقالية.

كما حذرت إدارة السوق من أنه في حالة عدم الالتزام ستقوم بسحب ترخيص تقديم الشيشة نهائياً، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

سوق واقف

وسبق أن طالبت اللجنة القانونية في المجلس البلدي المركزي خلال اجتماعها الثامن، بمخاطبة أصحاب الاختصاص بصفة عاجلة لوقف نشاط تقديم الشيشة بصفة مؤقتة في جميع الأماكن المرخص بها، نظراً للأجواء المحيطة محلياً وعالمياً بشأن الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة فيروس كورونا والإجراءات الوقائية التي اتخذتها قطر، خاصة أن الشيشة يتم تداولها بين أكثر من شخص.

وسبق أن أعلن مكتب الاتصال الحكومي في دولة قطر، الاثنين (9 مارس)، تعليق الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة لجميع الطلاب، ابتداء من يوم الثلاثاء وحتى إشعارٍ آخر للحد من انتشار كورونا في البلاد.

وفي وقت سابق من الاثنين أعلنت الصحة القطرية تسجيل ثلاث إصابات جديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 18 مصاباً.

وكانت الحكومة القطرية أعلنت، مساء الأحد، تعليق الدخول "مؤقتاً" لجميع المسافرين القادمين من 14 دولة؛ في إطار التدابير المتخذة لمنع انتشار الفيروس القاتل؛ هي "بنغلادش والصين ومصر والهند وإيران والعراق ولبنان ونيبال وباكستان والفلبين وكوريا الجنوبية وسريلانكا وسوريا وتايلاند".

واتخذت قطر عدة إجراءات لمحاصرة تفشي الفيروس؛ شملت فرض قيود على دخول البلاد براً وبحراً وجواً.

مكة المكرمة