رغم عدائه لهم.. جونسون يهنئ المسلمين بعيد الأضحى

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LJox7x

جونسون كان قد اتُّهم سابقاً برهاب الإسلام أو ما يعرف بالإسلاموفوبيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 11-08-2019 الساعة 16:36

هنأ رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الأحد، المسلمين في المملكة المتحدة وأنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك، معبراً عن امتنانه لمساهمة مسلمي بريطانيا في بناء بلاده.

وقال جونسون، الذي أصبح رئيساً للوزراء في يوليو الماضي، في بيان مصور نشره على حسابه اليوم على موقع "تويتر"، إنه يريد "الاحتفال بالإسهامات" التي قدمها 3.3 ملايين مسلم يعيشون في بريطانيا لإنجاح بلاده.

وأضاف: "قصة عيد الأضحى هي قصة عن التضحية، عن أداء واجبك وفعل الصواب. وهذا شيء نراه يومياً من المسلمين في جميع أنحاء المملكة المتحدة، رجالاً ونساء، فهم يقدمون مساهمة هائلة في الحياة البريطانية الحديثة".

وتابع: "قدموا إسهامات كبيرة في الأعمال التجارية، وفي الخدمات العامة، وفي الثقافة والإعلام، وبالطبع في فريق إنجلترا للكريكيت الحائز كأس العالم. لقد شاركوا في وصول هذا البلد إلى النجاح الذي يعيشه اليوم".

وأشاد جونسون أيضاً بـ"الكرم الاستثنائي" للمسلمين البريطانيين عبر دعمهم للجمعيات الخيرية التي تساعد الفقراء، طوال أيام السنة، وعلى الأخص خلال الأعياد.

يذكر أن جونسون كان قد اتُّهم سابقاً بـ"رهاب الإسلام"، أو ما يعرف بـ"الإسلاموفوبيا"، وذلك بعد تصريحات سابقة له وصف فيها المنتقبات بـ"صناديق البريد"، إلا أنه اعتذر عن هذه التصريحات خلال مناظرة متلفزة أثناء ترشحه لزعامة حزب المحافظين ورئاسة الحكومة البريطانية، مشيراً إلى أن جده الأكبر كان مسلماً.

مكة المكرمة