رغم كورونا والحجر.. "الجاكرندا" تزين مدينة أبها السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/98dbnp

توجد 13 ألف شجرة "جاكرندا" في مدينة أبها السعودية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 10-05-2020 الساعة 00:32

رغم تفشي وباء كورونا في السعودية والحظر الذي تفرضه السلطات على سكان المملكة، زينت آلاف أشجار الجاكرندا ذات اللون البنفسجي والرائحة الجذابة شوارع مدينة أبها (جنوب غرب)، وهو ما أثار إعجاب المواطنين.

ونشر الحساب الرسمي لأمانة منطقة عسير في مدينة أبها مجموعة من الصور ومقطع فيديو تُظهر شوارع المدينة وهي تتزين باللون البنفسجي للأشجار الفريدة، في مشهد خلاب.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن مدينة أبها توجد بها 13 ألف شجرة "جاكرندا"، التي تنتمي إلى الفصيلة "البيجنونية"، ويصل ارتفاعها إلى أكثر من 18 متراً.

وتُعتبر أمريكا اللاتينية، مثل المكسيك، ومناطق الكاريبي، وأمريكا الجنوبية، الموطن الأصلي لهذه الشجرة، حسب الوكالة الرسمية.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للمدينة وهي تتزين بأشجار الجاكرندا، مبدين إعجابهم بالمشاهد الطبيعية الخلابة للمدينة.

وكتب الناشط السعودي محمد بن صالح على حسابه بموقع "تويتر"، أن أبها فازت بإنعاش بصري مع وجود أشجار الجاكرندا، غير الموجودة في كثير من المدن.

عبد العزيز السحيباني وصف الأشجار البنفسجية بأنها "لوحة بديعة" في شوارع أبها، إضافة إلى الزهور التي تتساقط على الطرقات بـ"سجادة خيالية".

المغرد جمال فران أبدى إعجابه بالأشجار المنتشرة في مدينة أبها، معتبراً أنها زادت المدينة جمالاً.

وكالة الأنباء الرسمية أكدت أن زراعة أشجار الجاكرندا بالسعودية تنحصر في المناطق المعتدلة، مثل المنطقة الجنوبية، حيث إنها غير مناسبة في معظم مناطق المملكة، بسبب الحرارة الشديدة فيها خلال فصل الصيف، والبرودة الشديدة في فصل الشتاء.

مكة المكرمة