رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة استعداداً لموسم الحج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrXWjp

مختصون عملوا على رفع أستار الكعبة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 01-07-2021 الساعة 21:57

- ما هي عملية رفع كسوة الكعبة؟

هي عبارة عن طي ستار الكعبة المكرمة ورفعها بنحو 3 أمتار.

- ما سبب رفع الكسوة؟

رفعها عن العبث استعداداً لموسم الحج.

رفعت رئاسة شؤون الحرمين بالسعودية الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار تقريباً؛ استعداداً لموسم الحج العام الجاري.

وانتهت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالسعودية، صباح اليوم الخميس، من رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار تقريباً، وتغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض بعرض مترين تقريباً من الجهات الأربع، وذلك كما جرت عليه العادة السنوية استعداداً لموسم حج هذا العام.

وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن السديس، خلال إشرافه ومشاركته أعمال رفع ثوب الكعبة المشرفة وسط إجراءات احترازية: إن "عملية رفع ستار الكعبة تتم عن طريق مجموعة من المختصين من مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة".

وأضاف حول عملية الرفع: "هي عبارة عن طي ستار الكعبة المكسوة بقطعة من الحرير الأسود المخطوط عليها آيات من القرآن الكريم للأعلى؛ لرفعها عن العبث، ولتكون فرصة سانحة للطائفين لرؤية أستار الكعبة مرفوعة، جرياً على العادة السنوية".

وأكد السديس أهمية ما تلقاه كسوة الكعبة المشرفة من العناية والاهتمام البالغين على مدار العام من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز،  وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وقررت المملكة اقتصار حج هذا العام على 60 ألف حاج من داخل السعودية من المواطنين والمقيمين، وذلك بدعوى الحفاظ على سلامة الحجاج من الإصابة بفيروس "كورونا".

مكة المكرمة