روسيا تبدأ باستقبال القطريين دون تأشيرة دخول

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mNjwJ8

يحق لحامل جواز السفر القطري دخول 103 دول حول العالم دون تأشيرة مسبقة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 23-02-2020 الساعة 11:40

دخلت اتفاقية إلغاء تأشيرات الدخول (فيزا) بين روسيا وقطر حيز التنفيذ، اليوم الأحد، حيث بات بإمكان المواطنين القطريين دخول روسيا من دون تأشيرة.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق، أن اتفاقية إلغاء تأشيرات الدخول، الموقعة بين روسيا وقطر في 27 ديسمبر الماضي، سوف تدخل حيز التنفيذ في 23 فبراير الجاري.

وكانت قطر قد ألغت سنة 2017 تأشيرة دخول المواطنين الروس إلى أراضيها.

وتنص الاتفاقية على أن المواطنين الروس والقطريين الذين لا ينوون القيام بأنشطة عمل أو الدراسة أو الإقامة على أراضي الدولة بإمكانهم الإقامة مدة لا تتجاوز 90 يوماً متواصلة، كما لا يمكن أن تكون المدة الإجمالية لوجود المواطنين في أراضي الدولة الأخرى أكثر من 90 يوماً خلال كل فترة من 180 يوماً.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أعلن في وقت سابق من العام الماضي، أن هناك كثيراً من الاتفاقيات بين روسيا ودولة قطر، وأن اتفاقية التأشيرات بين البلدين إجراء سيتم تفعيله.

وخلال السنوات السابقة، أعلنت دولة قطر تقديم سلسلة من التسهيلات الجديدة للوافدين إلى البلاد بما يخص الحصول على تأشيرة الدخول وإجراءات العمل.

وفي تصريحات سابقة، لرئيس قطاع التنمية السياحية في الهيئة العامة للسياحة، حسن الإبراهيم، قال إن استراتيجية قطر للسياحة تستهدف جذب 5.6 ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2023.

يشار إلى أنه يحق لحامل جواز السفر القطري دخول 103 دول حول العالم دون تأشيرة مسبقة.

مكة المكرمة