روسيا تسمح بعودة طلبة قطر والإمارات للدراسة بجامعاتها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vzwmQB

طلبة أجانب يدرسون في جامعات روسية (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 21-03-2021 الساعة 22:52

 

- هل يوجد دول عربية أخرى بالقائمة الروسية؟

نعم، مصر.

- ما أبرز الدول الأخرى في القائمة الروسية؟

تركيا واليابان وكوريا الجنوبية وسويسرا.

أعلنت روسيا رسمياً السماح بعودة الطلاب الأجانب من 25 دولة بينها اثنتان خليجيتان؛ بغية مواصلة الدراسة في الجامعات الروسية.

وقالت الهيئة الفدرالية للمراقبة في مجال حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان، إن الحكومة أصدرت تصريحاً للطلاب الأجانب بالعودة إلى روسيا لمواصلة الدراسة.

وبحسب موقع قناة "روسيا اليوم"، فقد جاء في بيان الهيئة أن العودة ستكون "وفقاً للقواعد التي حددتها وزارة العلم والتعليم العالي".

ولفت البيان إلى أن السماح يخص مواطني الدول التي تعتبر الأوضاع الوبائية فيها "آمنة وفقاً لتقديرات السلطات الصحية الروسية".

وتضم القائمة دول قطر، والإمارات، ومصر، وتركيا، وأبخازيا، وأذربيجان، وأرمينيا، وبيلاروسيا، وفيتنام، واليونان، والهند، وكازاخستان، وقرغيزستان، وكوبا، ومالديف، وجزر سيشال.

كما تشمل دول صربيا، وسنغافورة، وتنزانيا، وفنلندا، وسويسرا، وإثيوبيا، وكوريا الجنوبية، وأوسيتيا الجنوبية، واليابان، فيما غابت البحرين التي طالبت موسكو مؤخراً بالسماح بعودة طلابها.

وكانت الحكومة الروسية قد فرضت جملة من القرارات الاحترازية، من بينها إغلاق الحدود، ورفضت السماح لأي أحد بالدخول؛ للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

مكة المكرمة