زيادة التدابير الاحترازية ضد كورونا في الحرمين الشريفين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpmJdv

تسعى السعودية للحفاظ على سلامة رواد الحرمين الشريفين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 04-07-2021 الساعة 08:43

- ماذا طلبت رئاسة الحرمين من منسوبيها؟

الإسراع في تلقي اللقاحات، واتخاذ كافة الوسائل والتقنيات الحديثة للحفاظ على سلامة قاصدي الحرمين.

- ما الذي حذرت رئاسة الحرمين منه منسوبيها؟

التراخي والتساهل والتهاون في تطبيق التدابير الاحترازية والإرشادات الصحية.

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالمملكة العربية السعودية، رفع مستوى التدابير الاحترازية في الحرمين لمنع تفشي وباء كورونا المستجد.

وقالت رئاسة الحرمين إنها تعمل على توعية قطاعات الرئاسة والوكالة جميعاً بأهمية التدابير الاحترازية خلال المرحلة المقبلة في وباء "كورونا"، بحسب ما ذكرت "وكالة الأنباء السعودية" (واس)، السبت.

وأوضحت الرئاسة أن ذلك يأتي "تماشياً مع توجه القيادة من أجل الحفاظ على سلامة المواطن والمقيم وقاصدي المسجد الحرام، والمسجد النبوي".

وطالبت الرئاسة من جميع منسوبيها استشعار المسؤولية الدينية والوطنية والأمنية والصحية والمجتمعية.

وحذرت من التراخي والتساهل والتهاون في تطبيق التدابير الاحترازية والإرشادات الصحية، لا سيما الالتزام بالتباعد الجسدي وعدم إقامة التجمعات، ولبس الكمامات، والحرص على التعقيم.

ودعت إلى الإسراع في تلقي اللقاحات واتخاذ كافة الوسائل والتقنيات الحديثة للحفاظ على سلامة قاصدي الحرمين والعاملين بهما من هذه الجائحة.

ومنذ بداية الوباء اتخذت رئاسة الحرمين مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تهدف للحفاظ على سلامة رواد الحرمين الشريفين.

وقررت المملكة اقتصار حج هذا العام على 60 ألف حاج من داخل السعودية من المواطنين والمقيمين، وذلك بدعوى الحفاظ على سلامة الحجاج من الإصابة بفيروس "كورونا".

مكة المكرمة