زيادة سعة مطار الكويت الدولي إلى 10 آلاف قادم يومياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pZKWwM

الكويت تقترب من تسجيل صفر إصابات بـ"كورونا"

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 31-08-2021 الساعة 10:59
- ما الزيادة اليومية الإضافية للمسافرين إلى الكويت؟

2500 راكب تضاف للطاقة السابقة (7500 راكب).

- ما الدولة التي ستنال حصة الزيادة الإضافية؟

مصر.

وافق مجلس الوزراء الكويتي على زيادة السعة التشغيلية للمطار إلى 10 آلاف مسافر من القادمين بدلاً من 7500 راكب يومياً، تلبية لطلب الإدارة العامة للطيران المدني.

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الوزراء برئاسة الشيخ صباح الخالد، مساء الاثنين، وتنفيذاً لقرار المجلس إعادة تسيير رحلات الطيران التجاري المباشر مع كل من الهند ومصر وبنغلادش وباكستان وسريلانكا والنيبال.

وقالت مصادر مطلعة لصحيفة "الأنباء" المحلية، إن الزيادة الإضافية البالغة 2500 راكب في اليوم سيتم تخصيصها لرحلات مصر بالتساوي بين الشركات الوطنية والجانب المصري بواقع 1250 راكباً لكل طرف.

ورداً على إجراءات السماح بدخول المقيمين حاملي تصاريح العمل ممن لا يتوافر لديهم رقم مدني، أجابت المصادر بأنه سيُعقد اجتماع بين وزارة الصحة والإدارة العامة للطيران المدني؛ لاطلاعهم على الآلية.

وذكرت المصادر أن تسجيل صفر إصابات بفيروس كورونا بات قاب قوسين أو أدنى؛ نتيجة الالتزام المستمر بمواعيد التطعيم من جانب المسجلين والتطبيق الكامل للاحترازات الصحية.

والأسبوع الماضي، نقلت صحيفة "الأنباء" المحلية، عن عضو لجنة اللقاحات في البلاد د. خالد السعيد، أن البلاد اقتربت من المناعة الجماعية خلال 9 أشهر من تقديم اللقاح، مشيراً إلى أنه يجري تطعيم 2% من السكان يومياً.

وأعلنت وزارة الصحة، منتصف يوليو، تطعيم أكثر من 66% من السكان، وقالت إنها تتوقع تحصين 70% من السكان بالجرعتين بحلول أكتوبر المقبل.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 409.736 حالة، وفيما بلغ مجموع المتعافين 404.855، وصل إجمالي الوفيات إلى 2.418 حالة.

مكة المكرمة