سائق متهور يكسر حظر التجول في السعودية ويقتل شرطياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wZM382

حظر التجول يبدأ من 7 مساءً وحتى 6 صباحاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-04-2020 الساعة 11:04

تُوفِّي، مساء أمس الأحد، رجل مرور سعودي تعرض للدهس من قبل سائق سيارة خرق حظر التجول، في حين ألقت السلطات بالمملكة القبض على سعودية سخرت من رجال المرور بعد تلقيها مخالفة مرورية.

وذكرت وكالة "واس" الحكومية أن رجل مرور يدعى محمد الهلالي، توفي بعد نقله للمستشفى إثر دهسه من قِبل شاب "متهور، اقتحم نقطة تفتيش منع التجوُّل، ولاذ بالفرار، قبل أن تتم الإطاحة به من قِبل الجهات الأمنية بجدة".

وذكرت أن الواقعة حدثت بطريق الحرمين مع تقاطع شارع الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية)، وأنه تم القبض على الشاب (23 عاماً) بعد ذلك.

في سياق متصل حددت شرطة منطقة مكة السعودية هوية امرأة قالت إنها أساءت لرجال المرور إثر تلقيها مخالفة مرورية في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن المتحدث باسم شرطة مكة قوله إن نتائج المتابعة الأمنية أسفرت عن تحديد هوية المرأة والقبض عليها، وهي مواطنة في العقد الرابع من العمر، وجرى إيقافها، واتخذت الإجراءات النظامية بحقها لإحالتها إلى النيابة العامة.

كما نشر حساب إمارة منطقة مكة على موقع "تويتر" صورة للسيدة تم التشويش عليها وقال: "القبض على سيدة أساءت لرجل مرور إثر تلقيها مخالفة مرورية.. جرى إيقافها واتخذت الإجراءات النظامية بحقها لإحالتها إلى النيابة العامة".

وجاءت هاتان الحادثتان بعد أيام من إعلان السعودية حظر تجول؛ من الساعة الـ7 مساء وحتى السادسة صباحاً من كل يوم، في جميع أنحاء المملكة، قبل أن تعلن لاحقاً حظر التجول بشكل كامل في مكة والمدينة، وإغلاق 7 أحياء في مدينة جدة بالكامل كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس "كورونا المستجد".

ومساء أمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة السعودية ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 2402، بعد تسجيل 17 حالة جديدة، قبل أن تعلن تسجيل 61 إصابة جديدة، صباح الاثنين.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى كتابة هذا الخبر (6 أبريل)، أكثر من مليون و275 ألف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 69 ألفاً، والمتعافين إلى ما يزيد عن 265 ألف شخص.

مكة المكرمة