"سباق الألوان".. فعالية في الرياض تعج بالرقص المختلط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/a7Ewam

فعالية سباق الألوان من تنظيم هيئة الترفيه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 27-10-2019 الساعة 19:11

شهدت العاصمة السعودية الرياض، أمس السبت، فعالية "سباق الألوان" الترفيهي الأول من نوعه بالمملكة، بمشاركة الآلاف من الفتيات والشبان، في أجواء صاخبة، وهو ما يعد تجاوزاً جديداً للقيم الدينية والاجتماعية لهذه البلاد.

وتداول نشطاء سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو تظهر آلافاً من الفتيات والشباب يتراقصون، ويحمل بعضهم بعضاً، عند تقاطع طريق الأمير تركي الأول مع طريق الأمير محمد بن سلمان، شمال العاصمة، مرتدين سترات بيضاء تحمل شعار هيئة الترفيه المنظمة للفعالية.

وتأتي هذ الفعالية تحت اسم "أسعد 5 كيلومترات على وجه الأرض"، ضمن فعاليات موسم الرياض الذي انطلق منتصف أكتوبر ومن المتوقع أن يستمر 70 يوماً، فيما يبلغ عدد المشاركين في المهرجان أكثر من 15 ألف مشارك.

يشار إلى أن ولي العهد، محمد بن سلمان، منذ توليه ولاية العهد، في يونيو 2017، فرض حالة جديدة غير مسبوقة في المجتمع ببلاده؛ تجسّدت في انفتاح هائل بمجالات الموسيقى والغناء والمرأة، في حين قيّد من جانب آخرَ الأصوات التي ترفض هذا الانفتاح.

ودعم بن سلمان سلسلة قرارات قضت بالتخلّي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة، وكذلك دخولهن ملاعب كرة القدم، فضلاً عن إقامة عرض للأزياء وافتتاح دور سينما، وهو ما واجه انتقادات شريحة واسعة من المجتمع.

وكان رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، أعلن في مؤتمر صحفي، مؤخراً، عن استراتيجية عمل الهيئة الحكومية في المرحلة المقبلة، مشدداً على أن هيئته مستعدة لـ"إصدار تراخيص العروض الحية في المقاهي والمطاعم لعزف الموسيقى والعروض الغنائية وألعاب الخفة والكوميديا".

وشدد "آل الشيخ" على أن ما تشهده المملكة "ما كان ليتحقق لولا وجود شخص بمقام ورؤية ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان".

مكة المكرمة