سب الصحابة يُشعل أزمة وإقالات في التلفزيون الإيراني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/64pWXq

خامنئي كان أصدر في العام 2010 فتوى بتحريم الإساءة إلى أزواج النبي والنيل من الصحابة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-05-2019 الساعة 11:48

استجاب المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، فوراً، لمطالبة النواب السُّنة في البرلمان الإيراني باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة ما اعتبروه "إساءة من التلفزيون الحكومي إلى أهل السُّنة".

وذكرت رئاسة هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني أنها طردت بتوجيه من المرشد خامنئي، المسؤولين عن البث المباشر من عملهم في القناة الخامسة؛ بسبب إساءات إلى الصحابة أبو بكر الصديق، وعمر بن الخطاب، وعثمان بن عفان، وعائشة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم، في برنامج كان قد بُثّ مباشرة على الأثير.

كما وجَّه رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني بطرد مدير البرنامج ومُعِدّه، وتوجيه تحذير شخصي شديد اللهجة إلى مدير القناة.

وقبل ساعات، ناشد النواب السُّنّة في البرلمان الإيراني المرشد الإيراني اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة ما اعتبروه "إساءة من التلفزيون الحكومي إلى أهل السُّنّة".

واعتبر النواب السُّنة في رسالتهم، أن هذه الإساءات تتعارض مع توصيات خامنئي، وأثارت قلق السُّنة في إيران، وطالبوا المرشد باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هذه الإساءات، وإعلانها للرأي العام.

يشار إلى أن خامنئي كان أصدر في العام 2010، فتوى بتحريم الإساءة إلى أزواج النبي والنيل من الصحابة ورموز أهل السُّنة والجماعة، ولاقت حينها اهتماماً في الصحف ووسائل الإعلام المحلية والعالمية.

مكة المكرمة