سخرية من داعية زعم أن هذه اللعبة سبب إلحاد السعوديات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g17W9j

حمّل اللعبة أكثر من 40 مليوناً حول العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-02-2019 الساعة 16:38

أثار مقطع فيديو تداوله ناشطون خليجيون وعرب موجة سخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ادّعى داعية سعودي أن سبب "هروب السعوديات وإلحادهن وشربهن الخمر هي لعبة فورت نايت".

وانتشر مقطع مصور على مواقع التواصل، قبل أيام، يظهر الداعية السعودي في إحدى خطب الجمعة، وهو يتحدث عن اللعبة الإلكترونية الشهيرة، زاعماً أنها السبب وراء هروب النساء السعوديات.

وقال محذراً: "هذه الفورت نايت عبارة عن مراحل وقتال ومن يمارسها من سن 6 سنوات إلى 12 سنة، لذلك تجد الطفل يجلس ساعات طويلة أمامها ويعيش مع أناس مجهولين حيث تعتمد على سيرفرات أونلاين".

وتابع: "لا يدري أحد مع من يلعب؛ قد يكون ملحداً وقد يكون مسلماً. لذلك كثر الإلحاد وظهر هروب النساء من المملكة، وظهرت من تلحد وتشرب الخمر وتأكل الخنزير. بسبب ماذا؟ بسبب هذه الممارسات"، حسب وصفه.

وأثارت تصريحات الداعية موجة سخرية وتهكم عبر موقع التواصل "تويتر"، غير متجاهلين خطر اللعبة في هدر الوقت، لكن دون المبالغة في ربطها بأسباب الهجرة والإلحاد.

وجاء حديث الداعية السعودي (تعذّرت معرفة اسمه)، في وقت ضجّت فيه منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العالمية بقضية الفتاة السعودية الهاربة مؤخراً رهف محمد القنون.

وكانت السعودية رهف القنون فرت من أسرتها وتحصنت داخل غرفة في فندق بمطار بانكوك الدولي لتجنب ترحيلها، وقالت إنها تخشى أن تقتلها أسرتها إذا أجبرت على العودة إلى بلادها، حتى سمحت لها السلطات بالمغادرة بعد محادثات أممية.

ووافقت كندا على استقبالها كلاجئة، حيث استقبلتها في مطار بيرسون بتورونتو وزيرة الخارجية كريستيا فريلاند، التي وصفتها بأنها كندية جديدة تتسم بالشجاعة.

و"فورت نايت" لعبة شهيرة حمّل تطبيقها أكثر من 10 ملايين شخص خلال أسبوعين فقط، في حين تشير إحصائيات إلى أن 40 مليون حمّلوها حتى الآن، وتم تسجيل وجود مليونين يلعبونها في الوقت ذاته، حسب تقرير ألماني نشر في مارس 2018.

مكة المكرمة