سعوديون يبيعون "هواء الطائف" بـ25 ريالاً

بدأ التسويق لبيع "تراب الطائف النقي" أيضاً

بدأ التسويق لبيع "تراب الطائف النقي" أيضاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-02-2018 الساعة 21:47


استلهم سعوديون فكرة مشروع سويدي يبيع علب الهواء، وأطلقوا مشروعاً لبيع "هواء الطائف" المعبأ في أكياس بلاستيك مخلوطاً بالورد الطائفي، وقاموا بتسويقه عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وبحسب صحيفة "الحياة" يسوق القائمون على هذا المشروع الفكرة عبر حسابهم، برسالة يسألون فيها "هل جو الطائف يعجبك؟ ولكنك لست من سكان هذه المدينة، لا تحمل هماً وجدنا لك الحل، سنبيع عليك هواء الطائف الجميل، والهدا بالتحديد، في مقابل مبلغ رمزي" وهو 25 ريالاً.

إقرأ أيضاً :

السعودية ترحّل نحو 1700 مخالف أجنبي

ولم يقتصر الحساب على بيع هواء الطائف ومياه الأمطار، بل بدأ التسويق لبيع "تراب الطائف النقي"، ما جعل كثيراً من المشتركين في الموقع يتساءلون عن جدية هذه التجارة.

ويعتقد كثيرون أن هذا المشروع لا يتعدى كونه مزحة طريفة، نجح فيها مؤسس هذا الحساب، معللين بأن طريقة العرض والأدوات البدائية المستخدمة توحي بأن المشروع غير جدِّي، إضافة إلى تعليقات السخرية التي يمتلئ بها الحساب.

وفي السويد بلد ولادة هذه الفكرة الغريبة، يصطف آلاف المواطنين والسياح في طوابير طويلة من أجل شراء علبة صفراء تحوي "هواء السويد النقي"، بشعار "اشتر الهواء السويدي الطازج"، والمعبأ بطريقة آلية دقيقة، تمكن المشتري من استنشاق هواء السويد، وهو مغمض العينين ليشعر بأنه على أراضيها الساحرة، ولاقى هذا المشروع في بداياته موجة من الضحك والاستهزاء لغرابته لكنه حقق نجاحاً لافتاً.

مكة المكرمة