سكان جازان مستاؤون من عودة انقطاع الكهرباء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/68MZ8A

المدن السعودية الجنوبية تعاني من مشكلة في انقطاع الكهرباء منذ أيام (تعبيرية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 08-06-2019 الساعة 18:19

عادت مشكلة انقطاع تيار الكهرباء عن مدينة جازان جنوبي المملكة من جديد، إذ أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن انقطاع الطاقة، مرجعة الأسباب إلى الرياح الشديدة والعواصف، وهو ما أثار غضب السعوديين.

وقالت الشركة السعودية للكهرباء في تغريدة عبر حسابها في موقع "تويتر"، اليوم السبت: "نتيجة للرياح الشديدة والعواصف التي تشهدها منطقة جازان تتعرض بعض المحافظات لانقطاعات محدودة يجري التعامل معها ميدانياً وتعود الخدمة تدريجياً".

وشهدت مدن جنوبي السعودية خلال الأيام الماضية، انقطاعاً متواصلاً بالكهرباء استمر لأكثر من 10 ساعات في مناطق جازان وعسير ونجران، وهو ما أثار استياء بين السعوديين، وسط مطالبات بمحاسبة وإقالة المتسببين.

وتعيد حوادث انقطاع الكهرباء في المدن الجنوبية السعودية الأذهان لفشل السلطات في السعودية بإصلاح المشاكل المتكررة للكهرباء، ودراستها مؤخراً بيع جميع محطات توليد الكهرباء التابعة لشركة كهرباء السعودية للشركات العالمية.

وتعد "كهرباء السعودية" ثاني أكبر شركة حكومية في البلاد، بعد أرامكو، وهي مملوكة بنسبة 74.3% من قبل الحكومة مباشرة، وبنسبة 6.9% لشركة أرامكو، أي إنها مملوكة للدولة بنسبة 81.2%.

وكان خالد الفالح وزير الطاقة السعودي أكد، في يناير الماضي، أن المملكة تخطط لطرح مناقصات لما لا يقل عن 12 مشروعاً للطاقة المتجددة هذا العام، في إطار مسعى لأكبر مُصدر في العالم للنفط لتنويع مزيج الطاقة لديه.

ورفعت المملكة سعر البنزين والكهرباء لمواطنيها في مسعى للحد من الاستهلاك المحلي للنفط حتى يتسنى لها تصدير المزيد من الخام. 

مكة المكرمة