سلاح الجو العُماني يتدخل لإنقاذ مواطن إماراتي مريض

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dJqvV8

نقلت الحالة من ولاية خصب إلى محافظة مسندم

Linkedin
whatsapp
السبت، 09-05-2020 الساعة 11:51

نفذ سلاح الجو السلطاني العُماني عملية إجلاء طبي لمريض إماراتي يعاني من مشاكل صحية مفاجئة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد بالبلاد.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية، الجمعة، أن إحدى الطائرات العمودية بسلاح الجو العُماني قامت بإجلاء طبي لمريض من مواطني دولة الإمارات يعاني من مشاكل صحية مفاجئة، حيث تم نقله من قرية "السي"، إحدى المناطق الجبلية بولاية خصب، إلى مستشفى خصب بمحافظة مسندم لتلقي العلاج اللازم.

وأشارت إلى أن هذه العملية جاءت في إطار الخدمات والجهود الإنسانية التي تقدمها قوات السلطان المسلحة ودوائر وزارة الدفاع الأخرى للمواطنين والمقيمين والزوار على أرض الوطن جنباً إلى جنب مع باقي المؤسسات الحكومية الأخرى.

وفي نهاية أبريل الماضي، نفذ سلاح الجو العُماني عملية إجلاء طبي لمواطنة تعاني مشاكل صحية حرجة؛ من مستشفى خصب بمحافظة مسندم إلى مستشفى صحار بمحافظة شمال الباطنة لتلقي العلاج اللازم.

وعملت السلطات العُمانية خلال الفترة الماضية على إجلاء مواطنيها العالقين من عدة دول حول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، وتوقف حركة الطيران؛ إذ تنسق الحكومة مع عدد من الجهات لترتيب عودتهم عبر خطوط الطيران، وسط متابعة حثيثة ومستمرة.

وبعد انتهاء عمليات الإجلاء وعودة المسافرين العُمانيين من الخارج إلى السلطنة يوضعون في العزل الصحي قرابة أسبوعين؛ للاطمئنان على صحتهم والتأكد من عدم حملهم أو إصابتهم بالفيروس التاجي.

وسجلت عُمان، حتى صباح السبت، 3112 حالة إصابة بفيروس كورونا، شفي منهم 1025 حالة، فيما وصلت أعداد الوفيات بالفيروس في السلطنة إلى 17 حالة، وفق الأرقام الرسمية.

مكة المكرمة