سلطنة عُمان تخصص مراكز موحدة لمصابي "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MbDayK

بلغ إجمالي الإصابات المسجلة بالفيروس في السلطنة 772 حالة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 13-04-2020 الساعة 20:21

خصصت السلطات العُمانية مراكز رسمية موحدة لعزل جميع المصابين بفيروس "كورونا المستجد" في عموم أنحاء السلطنة.

وذكر حساب "عُمان تواجه كورونا" الذي أنشأته الحكومة، اليوم الاثنين، أنه بناء على تعليمات اللجنة العليا المكلفة بحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، تم تخصيص مركز موحد لعزل جميع المصابين بالفيروس في جميع المحافظات.

ولفت إلى أن ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول نقل عدد من المصابين من ولاية جعلان بني بوعلي إلى ولاية صور "صحيح"، وذلك بنقلهم إلى مركز موحد.

وأوضح أن قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة وقطاع الإغاثة والإيواء خصَّصا مركزاً موحداً لعزل جميع المصابين بالفيروس في جميع المحافظات، كل على حدة.

وبلغ إجمالي الإصابات المسجلة بالفيروس في السلطنة 772 حالة، شُفي منهم 124، في حين فارق الحياة 4 حالات، وفق أرقام وزارة الصحة.

وأجبر انتشار الفيروس التاجي دولاً عديدة على إغلاق حدودها البرية، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر (13 أبريل)، تجاوز عدد مصابي "كورونا" حول العالم مليوناً و870 ألف حالة، توفي منهم أكثر من 116 ألفاً، في حين تعافى أكثر من 441 ألفاً، وفق الأرقام الرسمية.

مكة المكرمة