سيارات فارهة لغسل الأموال.. قضية فساد جديدة في الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zN2WRj

القانون لن يستثني أحداً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 12-01-2021 الساعة 16:04

ما التهمة الموجهة لمكتب السيارات الفارهة؟

غسل الأموال.

متى بدأت حملة مكافحة الفساد في الكويت؟

يوليو 2020.

ذكرت مصادر كويتية مطلعة أن نيابة الأموال العامة ضبطت مكتب سيارات فارهة مع جميع مستنداته بعد ورود تحريات تثبت قيامه بغسل الأموال، وذلك في إطار جهود السلطات الكويتية لإتمام حملة مكافحة الفساد التي أطلقتها منتصف عام 2020.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية، يوم الثلاثاء، عن المصادر قولها: إن "بلاغين وردا إلى النيابة العامة أحدهما من وزارة التجارة والآخر من وحدة التحريات المالية، وبناء عليه تم فتح التحقيق من قبل النيابة العامة".

وأشار المصدر إلى أن "هناك شركات جديدة قد يتم فتح التحقيق بشأنها، والقانون لن يستثني أحداً، وستكون الكويت مقبرة وليست منتزهاً لكل من يفكر بارتكاب مثل هذه الجرائم فيها، سواء بالعقارات أو المركبات أو الساعات الثمينة وشراء اليخوت أو أياً كان ذلك".

وبداية يناير الجاري، طرح نواب بمجلس الأمة الكويتية تشريع التحقيق في ملف غسل الأموال الذي هز البلاد خلال الأشهر الماضية.

وتشمل المواضيع المطروحة في هذا الملف طلب تكليف لجنة حماية الأموال العامة بالتحقيق في 8 ملفات، بينها "الصندوق الماليزي" و"صندوق الجيش"، وطلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية منفصلة في قضية الصندوق الماليزي.

وتشهد الكويت منذ عدة أشهر حالة من الاستنفار عقب الكشف عن عدة قضايا فساد وغسل أموال دفعة واحدة في مدة قصيرة، منها قضايا عابرة للحدود، ومن ضمن المتهمين ببعضها مشاهير وشخصيات بارزة وشيوخ من الأسرة الحاكمة.

وفي 5 يوليو الماضي، أمر أمير دولة الكويت الراحل، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بالحزم في مكافحة الفساد بأشكاله كافة، وتطبيق القانون بالعدل والمساواة.

مكة المكرمة