سيول.. طوابير طويلة على "ناينجميون" الكوري الشمالي

طبق ناينجميون نال شهرة واسعة بسبب القمة الكورية

طبق ناينجميون نال شهرة واسعة بسبب القمة الكورية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 27-04-2018 الساعة 18:36


امتدت طوابير طويلة، الجمعة، أمام مطاعم في العاصمة الكورية الجنوبية تقدم شرائط النودلز الباردة على طريقة بيونغ يانغ؛ بعدما أدى هذا الطبق دوراً مهماً في القمة التاريخية بين زعيمي البلدين.

وأحضر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون كمية من النودلز من أجل مأدبة عشاء تقام على شرفه يوم الجمعة، بناء على طلب الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن.

وقال كيم في تصريحاته في بداية القمة: "بذلنا جهداً لإحضار ناينجميون بيونغ يانغ إلى هنا"، بحسب وكالة "رويترز".

اقرأ أيضاً :

"تاريخ جديد يبدأ الآن".. قمة الكوريتين تكسر جمود 65 سنة

وأكمل كيم وهو يكتم ضحكته: "لذا نتمنى أن يستمتع السيد الرئيس بطبق ناينجميون بيونغ يانغ قادم من بعيد، وإن كنت أعتقد أنه لا يجب علي أن أقول من بعيد".

ويصنع طبق ناينجميون من شرائط نودلز في مرق اللحم البارد، تعلوها شرائح اللحم البقري والفجل المخلل وشرائح الخيار ونصف بيضة مسلوقة.

وطلب مون أن يكون الطبق ضمن قائمة العشاء، وسأل كيم إن كان بوسعه أن يجلب وجبة جاهزة من مطعم أوكريو جوان الشهير في بيونغ يانغ.

وقال مكتب مون إن مسؤولي كوريا الشمالية رحبوا بالطلب، وأضاف أن الشمال أرسل طباخاً من المطعم لإعداد الطبق.

وانبهر الكوريون الجنوبيون بالطبق، وبحلول منتصف يوم الجمعة تصدر طبق ناينجميون بيونغ يانغ قائمة الموضوعات الرائجة على تويتر باللغة الكورية، في حين زاد طول الطوابير أمام المطاعم المتخصصة في هذا الطبق، مثل مطعم إيولميلداي في منطقة فقيرة من سيول.

وقال كيم وون-سيوك وهو زبون دائم للمطعم: "هذا هو أطول طابور رأيته على الإطلاق"، مشيراً إلى طابور من الزبائن كان يمتد 40 متراً قبل الظهيرة تقريباً.

مكة المكرمة