شاهد: إصابة 20 شخصاً أثناء إشعال مفرقعات بباريس

الإصابات نتجت عن إشعال مفرقعات نارية في كرنفال شعبي

الإصابات نتجت عن إشعال مفرقعات نارية في كرنفال شعبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 01-04-2017 الساعة 21:26


هز انفجار كبير ضاحية "فيليبينت" بالعاصمة الفرنسية باريس، في أثناء تجمّع نحو ألف طفل في كرنفال شعبي، أسفر عن إصابة ما لا يقل عن 20 شخصاً، خمسة منهم إصاباتهم حرجة.

ووقع الانفجار خلال كرنفال "فيليبينت"، المعروف أيضاً باسم الكرنفال الأصفر، نحو الساعة 5:30 من مساء السبت، واعتبرت السلطات المحلية الحادث، بحسب النتائج الأولية، عرضياً واستبعدت أن يكون هجوماً إرهابياً.

وأرسلت السلطات المحلية، بحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، العشرات من سيارات الطوارئ إلى منطقة الحادث لإجلاء المصابين، بحسب المتحدث باسم رئيس بلدية "فيليبينت"، مارتن فاليتون، الذي قال: إن "الحادث غير متوقع".

ومع أن شهود عيان قالوا إن عدداً من الأطفال قد قُطعت أياديهم وأذرعهم وأُصيبوا بإصابات بالغة، قالت السلطات: إن "حياة المصابين لم تكن مهددة بالخطر"، مشيرة إلى أن الانفجار "عرضي" وليس إرهابياً، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

اقرأ أيضاً :

أسلحة أمريكا الذكية وضرباتها الجراحية تفشلان باختبار الموصل

والانفجار حدث خلال إشعال تمثال مصنوع من الخشب والقش، فيما يعرف بـ"الكرنفال الأصفر"، وهو مهرجان الأسرة في فيليبينت، بالقرب من مطار شارل ديغول.

وقال أحد الشهود لصحيفة "لو باريسيان": إن "الشخص الذي أشعل التمثال كان على بُعد عدة أمتار"، وفي أثناء إشعاله تطايرت القطع من التمثال وأخذت تصيب الجمهور رغم أن المتفرجين كانوا يرتدون أحزمة الأمان.

مكة المكرمة