شاهد.. "الجمعة السوداء" عراك وشتم واحتيال

عراك في "الجمعة السوداء" بمتاجر أمريكا

عراك في "الجمعة السوداء" بمتاجر أمريكا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 25-11-2017 الساعة 17:07


اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، بعروض ما يسمي "الجمعة السوداء" أو "Black Friday"، ويطلق عليها في العالم العربي "الجمعة البيضاء"، التي تعرض خلالها المحال التجارية خصومات كبيرة تصل إلى 70% على بضائعها.

وانتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل تظهر تهافت آلاف الأمريكيين على الأسواق والمحال التجارية؛ سعياً للحصول على البضائع مخفضة الأسعار.

وتسببت الأسعار المخفضة في منافسة قوية بين المتسوقين، الأمر الذي وصل في بعض الأحيان إلى الشجار، وتبادل الشتائم، والضرب بين الزبائن، بحسب مقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً :

انطلاق تخفيضات "الجمعة السوداء" في أمريكا

وتظهر المقاطع المصورة لحظة وجود أعداد كبيرة من الأمريكيين أمام المتاجر منذ فجر الجمعة، واقتحامها فور افتتاحها.

ويذكر أن عدداً من نجمات يوتيوب الأمريكيات قدمن نصائح حول استغلال يوم التخفيضات، كارتداء حذاء رياضي، وتناول ما يكفي من الطعام قبل دخول المتجر.

ولم يخل هذا اليوم من حالات النصب والاحتيال، ووفقاً لمقطع فيديو مصور فقد حصلت امرأة أمريكية على علبة بطاطس بدلاً من "آيفون 6"؛ حيث تعرضت للنصب من قبل أحد الأشخاص في الجمعة السوداء.

وفي التفاصيل، عقدت المرأة صفقة رابحة عندما اشترت الهاتف من رجل يقود شاحنة بالقرب من منزلها، حيث دفعت ثمن الهاتف 100 دولار فقط، وتحققت منه بجعله يتصل به وتأكدت من رن الهاتف وكل الأوراق.

وفور وصولها إلى المنزل، تفاجأت بوجود البطاطس في العلبة بدلاً من الهاتف، في حين كان هناك شاحن يبدو أنه أيضاً ليس لجهاز الآيفون كان موجوداً أسفل العلبة.

مكة المكرمة