شاهد: الطوائف المسيحية الشرقية تحتفل بعيد الميلاد في بيت لحم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g1d3E7

ستشهد المدينة قداس منتصف الليل في كنيسة المهد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-01-2019 الساعة 12:54

وصل موكب بطريرك الروم الأرثوذكس "كيريوس كيريوس ثيوفلوس الثالث"، صباح اليوم الأحد، إلى بلاط ساحة المهد في مدينة بيت لحم، إيذاناً ببدء احتفالات عيد الميلاد للطوائف المسيحية، التي تسير حسب التقويم الشرقي في فلسطين

واستقبل المعتمد البطريركي للسريان الأرثوذكس في الأراضي الفلسطينية والأردن المطران مار ديونوسيوس عيسى كربوز، الذي سيشارك في قداس منتصف الليل، الموكب للطوائف المسيحية؛ وهي الروم الأرثوذكس، والسريان والأقباط، والأحباش الأرثوذكس.

وانتشر أفراد الشرطة وبعض عناصر الأجهزة الأمنية الفلسطينية على مفترقات الطرق الرئيسية وعلى امتداد شارع المهد والمسلك الخاص لتأمين الاحتفالات.

بدوره، قال المتحدث الرسمي باسم بطريركية الروم الأرثوذكس الأب عيسى مصلح: "ما نتمناه هذا العام أن نعطي الأمل والفرحة والبهجة لأطفالنا الذين أحبهم المسيح".

وأضاف مصلح في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا): "في هذا العيد لا تختلف دائماً وهي المحبة والأمن والسلام، ولكن ما نقوله اليوم أننا بحاجة ماسة إلى وحدة وطنية فلسطينية، بها نستطيع مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق الأماني والأهداف وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

مكة المكرمة