شاهد: سعوديّة "تتحرَّش" بماجد المهندس.. وهذه العقوبة بانتظارها

حفل ماجد المهندس في سوق عكاظ

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 14-07-2018 الساعة 10:26

تداول نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثّق لحظة اقتحام فتاة سعودية منصّة مسرح واحتضانها الفنان العراقي ماجد المهندس.

وتمكّنت الفتاة من احتضان "المهندس"، قبل أن يتم إنزالها من قبل رجال الأمن عن منصّة الحفل الذي أحياه، مساء الجمعة، ضمن فعاليات سوق عكاظ.

وأثار الفيديو ردود أفعال عبّرت عن رفضها لفعل الفتاة؛ لكونه يتعارض مع قيم المجتمع السعودي الذي يشهد انفتاحاً منذ تولّي محمد بن سلمان منصب ولاية العهد. 

 

 

وفي إطار ردود الفعل، كشف متحدّث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة عن توقيف الفتاة، مشيراً إلى أنه ستتم إحالتها إلى النيابة العامة؛ وفقاً لنظام مكافحة التحرّش.

من جانبه وصف المحامي والمستشار القانوني، مراد الصبيح، في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية، تصرّف الفتاة بأنه "قضيّة تحرّش برجل مكتملة الأركان".

وقال الصبيح: "بالنظر إلى الفعل الذي قامت به الفتاة فإنه يُعتبر تحرّشاً، وذلك استناداً للمادة الأولى من نظام مكافحة التحرّش الصادر بالمرسوم الملكي أخيراً".

ولفت إلى أن النظام يقتضي إحالة المتهمة بعد استكمال إجراءات القبض عليها إلى النيابة العامة خلال 24 ساعة، موضحاً أن أن النيابة ستحقّق مع الفتاة، وتُعِدّ لائحة دعوى عامة من قبل المدّعي العام.

وأشار إلى أنه وفقاً لنظام مكافحة التحرّش فإن المتّهمة ستواجه عقوبة السجن مدة لا تزيد على سنتين، وغرامة مالية لا تزيد على 100 ألف ریال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك حسب المادة السادسة من نظام مكافحة التحرّش.

واعتبر أن "تصرّف الفتاة يُعتبر تعدّياً على خصوصيّة فرد وحياته الشخصيّة، فضلاً عن أنه يحمل مدلولات جنسيّة، وهو فعل محظور شرعاً ونظاماً وفقاً للقوانين في المملكة العربية السعودية".

والجدير ذكره أنها ليست المرة الأولى التي تسجِّل فيها السعودية أحداثاً مشابهة، إذ انتشرت مؤخراً مقاطع فيديو لفتيات سعوديات في أحضان الفنان اللبناني راغب علامة، خلال التقاط صور شخصية معه.

مكة المكرمة