شاهد: شيخ سعودي يدعو النساء لإعانة أزواجهن على التعدّد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LNmAWV

عضو هيئة كبار العلماء عبد الله المطلق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 05-10-2018 الساعة 10:55

احتدّ النقاش على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، بعد دعوة الشيخ عبد الله المطلق، الشباب السعودي لتعدّد الزوجات.

وقال المطلق، وهو عضو بهيئة كبار العلماء في السعودية: إن "بعض الناس عنده قدرة على التعدّد، وعندنا بناتنا الآن مطلّقات وعوانس، أين يذهبن؟!". وتابع: "لازم نقول للشباب: تزوّجوا اثنتين وثلاثاً، لكن اعدلوا".

وحمّل الشيخ بعض النساء مسؤولية "فشل أزواجهن في التعدّد"، وقال: "يحسدن بعضهن بعضاً، ولا نبرّئ النساء فهناك حريم لا يعنَّ أزواجهن على العدل، وهذا لا يجوز وحرام".

 

ودعا المطلق النساء في برنامج للفتاوى على القناة السعودية الرسمية الأولى إلى إعانة أزواجهن على العدل، خلال ردّه على سؤال متّصلة قالت: "إنه كثر التعدّد وقلّ العدل".

ونصح المرأة أن تدعو الله ليوفّق زوجها إذا تزوّج عليها، وأن يعطيه من خير الزوجة الثانية ويكفيه شرها، وأن يجعلها خير جارة لها.

وقال: "التعدّد أحياناً ضرورة، وأحياناً جريمة"، موضحاً أنه يكون ضرورة في ظل وجود أعداد من المطلّقات والعوانس، متسائلاً: "أين يذهبن؟ ماذا يفعلن؟".

في حين انتشر هاشتاغ "المُطلق يوصي بتعدّد الزوجات"، وحصل جدل كبير بين مؤيّد ورافض للفكرة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يُثير بها المطلق الجدل، إذ قال في يوليو الماضي: إنه "إذا أردتَ الزواج من ثانية أو ثالثة، أو إن كنتَ تريد رابعة، فعليك بالزواج من الموظّفة".

وأكّد المطلق ضرورة تعدُّد الزوجات في هذا العصر، لكن بشرط أن يكون من المطلّقات أو الأرامل أو العوانس، مشيراً إلى أن الراغبين في التعدّد بالمطلقات عليهم تحقيق الموازنة في الإنفاق.

مكة المكرمة