شاهد: ضجة بالجزائر.. والسبب اختيار ملكة جمال 2019

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gKQ5PG

بن حمو أكدت أن أحد معايير الاختيار كانت الأخلاق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-01-2019 الساعة 13:49

شكك عدد من الجزائريين في نتائج اختيار ملكة جمال بلادهم لعام 2019 من قبل لجنة التحكيم، لكونها لم تكن الأكثر جمالاً من منافساتها الـ16 ضمن المسابقة.

وتباينت آراء الجزائريين عقب تتويج خديجة بن حمو ملكة جمال الجزائر لهذا العام، إذ سخر عدد منهم من طريقة الاختيار، ووصف المتسابقة بأنها يجب أن تكون في ذيل القائمة، في حين اعتبر آخرون أن الهجوم التي تعرضت له يأتي ضمن التفرقة العنصرية لكونها ذات بشرة سوداء.

وسخر إسلام سلطان من نتائج المسابقة وقال في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "ملكة جمال الجزائر  من المفروض يسموه حفل الكرة الذهبية!!!!! و الف مبروك لمبابي..".

وكتب نادر التهامي ساخراً من النتيجة: "ملكة جمال الجزائر صاح فهموني وين راه الزين".

وانتقد الناشط الجزائري جمال الدين بوزيان الهجوم الذي تعرضت له حمو بعد تتويجها، وقال عبر تغريدة في حسابه في "تويتر": "نحن  لا نتقبل الشخص الأسود بيننا إلا على مضض، عنصريون مع بعضنا البعض".

وأضاف بوزيان: "التي في الصورة هي خديجة بن حمو ملكة جمال الجزائر لسنة 2019، الانترنيت مليء بعبارات السخرية منها ربما بقدر ما تلقى السود في أمريكا و أكثر، أنا أيضا لا أراها جميلة، و لكن هل هذا يسمح لي بالسخرية منها و شتمها؟".

بدورها، خرجت المتوجة بلقب ملكة الجمال بعد الضجة الكبيرة التي تلت فوزها، وقالت: "أتمنى الهداية لمن ينتقدني، وأن يبارك الله ويحفظ من يشجعني".

وبينت بن حمو، في لقاء مع قناة "الجزائرية 1" الفضائية، أن المعايير التي يتم على أساسها اختيار ملكة الجمال هي أخلاق المتسابقة، وطيبة قلبها، واحترامها للمتسابقات، فضلاً عن المعايير الخارجية وهي أن تكون أنيقة، وشابة، وجميلة.

وعن قرارها المشاركة في مسابقة ملكة جمال الجزائر، أوضحت بن حمو أن هذا القرار جاء بـ"الصدفة ومن غير تخطيط".

وأكدت بن حمو أنها لم تتوقع أن تحصل على لقب ملكة جمال الجزائر 2019، نظراً لوجود العديد من المتسابقات الشابات المنحدرات من مختلف مناطق الجزائر، واللواتي يتمتعن بالجمال والقدرة على المنافسة.

مكة المكرمة