شاهد: ظاهرة الأقنعة تنتشر في الكويت والداخلية تستدعي صاحب الفكرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gknWjo

ألقت قوات الأمن القبض على أحد مشاهير السوشيال ميديا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 18-01-2019 الساعة 17:48

اجتاحت ظاهرة ارتداء الأقنعة التي تظهر في أفلام الرعب الشهيرة الشوارع الكويتية، حيث ظهر مواطنون بالأماكن العامة في البلاد، خاصة من الشباب الذكور، قد غطوا وجوههم بأقنعة غريبة، بعد الإعلان عن برنامج تلفزيوني محلي يحمل عنوان القناع.

وعلى مدى اليومين الماضيين شغل المُقَنَّعون دولة الكويت، الأمر الذي أثار الرأي العام في باقي دول الخليج، واجتاح وسم "#قناع" وسائل التواصل الاجتماعي مع نشر أنواع كثيرة من الأقنعة التي تغطي الوجه تماماً.

وأثارت قصة "القناع"، الذي بدأ ينتشر  فجأة،  الانتباه في المجتمع الكويتي، وصولاً إلى تحرك وزارة الداخلية وإلقاء القبض على أحد مشاهير التواصل الاجتماعي واستدعاء صاحب الفكرة.

فالقناع فكرة برنامج مثير للجدل يقدمه "حمد قلم" تحت عنوان "مع حمد شو"، يسلط الضوء على ظواهر اجتماعية منها الخداع والكذب والتصنع أمام الآخرين، ويعرض الموسم  الرابع الشهر المقبل، في حين انقسم المتابعون على وسائل التواصل بين مرحب بفكرة التمهيد للبرنامج ومنتقد لها.

وهذا البرنامج الذي يعرض على شاشة الرأي المحلية يتصدر نسب المشاهدة سنوياً، وبدأ يجذب الاهتمام إليه قبل أن يبدأ هذا الموسم عبر فكرة خلاقة تسلط الضوء على مفاهيم "القناع" وسلبية "التقنّع"، بحسب ما ذكرت صحيفة الأنباء المحلية.

ومن المقرر أن تبث الحلقة الأولى من البرنامج يوم 9 فبراير المقبل، حيث يتم تصوير البرنامج في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي وسيكون من إخراج أحمد عبد الواحد.

ويقول نجم البرنامج حمد قلم، للصحيفة، إن البرنامج هذا الموسم مرتبط بالقناع الذي يحمل رسالة إلى 3 فئات: أولاً ضيوف البرنامج، وثانياً الجمهور، وثالثاً للمجتمع، حيث ندعو الناس فيه ليكونوا على طبيعتهم.

وتابع حمد قائلاً إن الناس منزعجة من وجود القناع في الشارع لكن هذا ما نراه؛ "الكاذب يضع قناع الصدق، والخائن يضع قناع الوفاء، والناس كلها لا تعيش على طبيعتها. وهذه فكرة الحملة بشكل عام".

وكليب أغنية الإعلان الترويجي لـ"مع حمد شو 4" بعنوان "خلك نفسك" وموضوعه القناع قد تم تصويره في القاهرة، وهو من كلمات عبد الله العُماني وألحان صهيب العوضي وهادي خميس وتوزيع صهيب العوضي.

لكن عبر الكثير من رواد التواصل الاجتماعي عن استيائهم من انتشار الظاهرة في شوارع الكويت، حيث ظهر عدد من الأشخاص وهم يرتدون أشكالاً من الأقنعة، وكان للقناع الأبيض النصيب الأكبر في الظهور على الملأ.

ووصفت الصحافة الكويتية المنظر بغير المألوف، في حين تصدرت هذه الظاهرة "تويتر" تحت هاشتاغ "القناع".

وتناول البعض الظاهرة بشيء من السخرية، ودعوا الفتيات لاعتمادها كموضة كي لا يضعن مساحيق التجميل، إلا أن كثيرين رفضوا هذه الممارسات. 

 

مكة المكرمة
عاجل

مصدر لـ"الخليج أونلاين": وزارة المالية في غزة تستعد لاستلام معبر كرم أبو سالم خلال الساعات القادمة