شاهد.. "قاهر الإعاقة" يسجل فيديو "سيلفي" مع أمير الكويت

أمير الكويت التقى بالشاب القطري المفتاح الاثنين

أمير الكويت التقى بالشاب القطري المفتاح الاثنين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 25-12-2017 الساعة 17:28


نشر سفير مؤسسة "أيادي الخير نحو آسيا (روتا)"، المواطن القطري غانم محمد المفتاح، مقطع فيديو في حسابه الخاص بموقع "إنستغرام" ظهر فيه إلى جانب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي استقبله، الاثنين، بقصر السيف في الكويت.

وقال الغانم في المقطع: "والله يا صاحب السمو أنت أبونا وذخرنا وفخرنا، جمعتنا وهذه عوايدك، أنت قائد للخير والإنسانية، والشعب القطري كله يحبك ويدعيلك".

بدوره وجه أمير الكويت رسالة شكر وتحية إلى الشعب القطري قائلاً للمفتاح: "سلملي عليهم كلهم واشكرهم على كل شيء".

اقرأ أيضاً :

"تويتر" يضج بالدعاء له.. قلوب القطريين مع #غانم_المفتاح

وكان أمير الكويت استقبل الشاب القطري غانم المفتاح، خلال وجوده في الكويت لحضور مباريات بطولة "خليجي 23"، التي انتقلت استضافتها من الدوحة إلى الكويت.

ونشر الغانم الفيديو الذي التقطه في أثناء لقائه بأمير الكويت وهنأه فيه على افتتاح بطولة كأس الخليج 23، وعلق عبر صفحته: "أن تكون في ضيافة أمير الإنسانية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الحبيبة، بلا شك هذا شرف وفخر كبير، دمت دائماً أميراً للمحبة والسلام".

وأعرب المفتاح، البالغ عمره 15 عاماً، عقب استقبال أمير الكويت له، عن تشرفه وسعادته البالغة باللقاء، مضيفاً أنه قابل الشيخ صباح الأحمد الصباح أكثر من مرة، "وكان دائماً كلامه معي حنوناً وأبوياً ومتواضعاً"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وقد بات الطفل القطري غانم المفتاح نجماً في الخليج، بل رمزاً في التحفيز والتفاؤل وقهر الإعاقة، إذ يطلق عليه رواد شبكات التواصل الاجتماعي لقب "الطفل المعجزة"، فيما يشبهه آخرون بـ"نيك فيوتتش" (Nick Vujicic) الأسترالي الشهير.

ولد غانم، التوءم لشقيقه أحمد، في مايو 2002، ويعاني من تشوه كبير وضمور في العمود الفقري، ويفتقر إلى وجود حوض، وهي الإعاقة التي من شأنها أن تجعل المصاب بها قعيد فراشه، إلا إذا كان بإرادة وعزيمة غانم.

حيث يشارك غانم في بطولات رياضية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، ويؤدي عدداً من النشاطات والفعاليات التي ترحب بوجوده.

مكة المكرمة