شاهد: كوريا الشمالية تُنهي "عبادة جدة الزعيم" وتحتفل بـ 2019

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GK85NK

الاحتفالات تُعدّ الأولى منذ سنوات في كوريا الشمالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-01-2019 الساعة 09:11

شهدت كوريا الشمالية احتفالات مبهرة للترحيب بالعام الجديد 2019، وذلك لأول مرة منذ سنوات.

وضجّت أجواء العاصمة بيونغ يانغ، ليل رأس السنة، بالألعاب النارية، وأضواء الليزر الملوّنة، إلى جانب احتفال غنائي كبير حضره الآلاف من المواطنين والسياح.

وجاءت هذه الاحتفالات بعد دعوة وكالة السياحة الحكومية، في وقت سابق من هذا الشهر، الأجانب لزيارة كوريا الشمالية والاستمتاع بعطلة رأس السنة.

وكشفت عبر موقعها على الإنترنت أن البرنامج السياحي سيشمل مهرجان النحت على الجليد، والعروض الفنية المختلفة في بيونغ يانغ، ومناطق جذب سياحية رئيسية أخرى، بداية من يوم 29 ديسمبر إلى 5 يناير.

وسيتمكّن السياح، وفق الوكالة، من الاستمتاع بالفعاليات التي ستُقيمها الدولة للاحتفال بالعام الجديد ومشاهدة العديد من العروض الفنية المختلفة.

وتأتي هذه الاحتفالات في كوريا الشمالية نتيجة سياسات الانفتاح التي تنتهجها الحكومة، بعد أن أنهت القطيعة مع جارتها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، العام الماضي.

يُشار إلى أن زعيم البلاد، كيم جونغ أون، كان قد حظر الاحتفال برأس السنة، في العام 2016، ودعا شعبه إلى "عبادة" جدّته "كيم جونغ سوك"، التي كانت ناشطة شيوعية، وانخرطت بحرب تحرير البلاد من اليابان، وتُعرف بـ"الأم المقدّسة للثورة".

مكة المكرمة