شاهد: موسيقى صاخبة وأزياء مرعبة في حفل "هالوين" بالسعودية

الحفل شهد استهزاء بالدعاة السعوديين

الحفل شهد استهزاء بالدعاة السعوديين

Linkedin
whatsapp
السبت، 27-10-2018 الساعة 09:57

شهدت العاصمة السعودية الرياض، للمرة الأولى في تاريخها، احتفالاً بعيد "الهالوين"، حيث أقام عشرات الشبان والفتيان حفلاً موسيقياً صاخباً، مرتدين أزياء تنكرية مرعبة.

وأظهرت مقاطع فيديو، نُشرت على موقع "تويتر"، قيام شباب وفتيات بالرقص على موسيقى صاخبة، وغناء لمطرب غربي، واستهزاء بالدعاة من خلال اقتناء ملابسهم، في منتصف ليلة السبت، بحي الثمامة في الرياض.

وأثارت صور الفتيات وأقنعتهم بأشكالها المرعبة مخاوف السكان؛ ما أدى بهم إلى الاتصال بالشرطة، التي حضرت إلى المكان وأوقفت الحفل؛ بحجة عدم حصوله على ترخيص رسمي من الجهات المختصة.

وقالت شرطة الرياض، بحسب ما نشرته صحيفة "سبق" المحلية، السبت: إنه "على الفور، تم اتخاذ التدابير المناسبة، وتنفيذ الإجراءات النظامية بحق المشاركين في التجمع، وإيقاف منظميه، وإحالة القضية إلى الجهات المختصة".

 

وتعيش السعودية في "عصر انفتاح" بعد اعتلاء الملك سلمان بن عبد العزيز العرش، في يناير 2015؛ ومن ثم "صعود" ابنه محمد إلى ولاية العهد، حيث دخل المجتمع -كما يرى كثيرون- في أتون تحوّل خطير وسريع، تجاوز ما كانت تعتبره الدولة من المحرّمات الدينية والاجتماعية، وبدأ بإنشاء الهيئة العامة للترفيه، التي من أهمّ أهدافها تغيير ثقافة المجتمع بحجة مشاركة الأوقات الممتعة، كما يعاقَب كل من يعترض على ذلك.

يشار إلى أن عيد "الهالوين" يحتفل الغرب به بشكل كبير في الـ31 أكتوبر من كل عام، حيث يرتدي المحتفلون به ملابس غريبة وأقنعة مخيفة، ويروون القصص والخرافات عن الأشباح والخرافات المرعبة، وتعرض على شاشات التلفزة والسينما أفلام الرّعب المخيفة.

مكة المكرمة