شاهد: موكب لبناني يحتفل بحضور أمير قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6V1k5P

أمير قطر أعرب عن سعادته بالمشاركة في قمة بيروت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-01-2019 الساعة 22:27

في بادرة عفوية شهدتها شوارع العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأحد، تجول موكب سيارات وهو يرحب بمشاركة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

الموكب الذي انطلق على هامش مشاركة أمير قطر في القمة العربية الاقتصادية في بيروت، رفع صور الشيخ تميم وأعلام قطر ولبنان، وصدح بأغنيات قطريّة عبر مكبرات الصوت.

واليوم الأحد، عقدت في العاصمة اللبنانية بيروت أعمال القمة العربية الاقتصادية والتنموية، بتمثيل عربي متواضع، قابله حضور بارز لأمير قطر.

وفي وقت سابق، أعرب أمير دولة قطر عن سعادته بالمشاركة في القمة، كاشفاً عن أن "الحرص على العمل العربي المشترك" كان وراء مشاركته فيها.

وقال في تغريدة كتبها في حسابه على منصة "تويتر": "سعدت بمشاركتي في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية. كان قراري المشاركة طبيعياً من منطلق الحرص على العمل العربي المشترك، في وجه الأزمات والتحديات التي تواجهنا"، مقدماً شكره للبنان على استضافته هذه القمة.

وافتتح الرئيس اللبناني، ميشال عون، في بيروت، أعمال الدورة الرابعة للقمة، بمشاركة 3 من الزعماء العرب، وقال: إن "القمة تبحث معالجة آثار الأزمات التي تمر بها منطقتنا على الاقتصاد"، معرباً عن أسفه لعدم حضور الزعماء.

وإلى جانب أمير قطر، الزعيمِ الخليجي الوحيد المشارك في القمة، ضم الحضور كلاً من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، ورئيس البلد المستضيف ميشال عون، في حين اعتذر غالبية الزعماء العرب عن الحضور.

ويعكس حضور الشيخ تميم القمة اهتماماً واسعاً ببحث أوضاع الدول العربية الاقتصادية، الصعبة في أغلبها، ورسالة قوية أيضاً بتأكيد دور قطر العربي المحوري.

مكة المكرمة
عاجل

مصدر لـ"الخليج أونلاين: موظفوا السلطة الفلسطينية لم يدخلوا معبر كرم أبو سالم منذ 4 أيام

عاجل

مصدر لـ"الخليج أونلاين": وزارة المالية في غزة تستعد لاستلام معبر كرم أبو سالم خلال الساعات القادمة