شاهد.. 3 ملايين مسلم يشهدون ختم القرآن بالحرمين الشريفين

إمام المسجد الحرام دعا للمسلمين بالمغفرة والعتق من النار وأن يحفظ بلاد المسلمين من كل سوء

إمام المسجد الحرام دعا للمسلمين بالمغفرة والعتق من النار وأن يحفظ بلاد المسلمين من كل سوء

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-06-2017 الساعة 09:04


شهد 3 ملايين مسلم في الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة، الجمعة، شعائر ختم القرآن الكريم خلال صلاة التروايح، التي يؤديها المسلمون خلال شهر رمضان المبارك.

(دعاء ختم القرآن في مكة المكرمة)

وتشهد المملكة العربية السعودية سنوياً توافد ملايين المسملين من شتى أنحاء العالم خلال شهر رمضان؛ لزيارة المسجدين "النبوي" في المدينة المنورة، والحرام في مكة المكرمة، ويحرصون على حضور ليلة الـ 29 من رمضان؛ ليشهدوا ختم القرآن ودعاء الختم بالحرمين الشريفين، كما يتابع مئات ملايين المسلمين الحدث عبر قناة القرآن الكريم السعودية، التي تنقل وقائع الحدث من مكة المكرمة على مدار 24 ساعة.

وجرت العادة أن تخصص ليلة الـ 29 لختم القرآن؛ لكونها الليلة الأكيدة من آخر ليالي شهر رمضان المبارك، حيث لا تؤدّى صلاة التراويح ليلة العيد التي قد تحل بعد هذه الليلة مباشرةً.

وشهد أكثر من مليوني مصلٍّ من الزوار والمعتمرين والمواطنين والمقيمين ختم القرآن الكريم بالمسجد الحرام في ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان، حسب تقديرات وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأمَّ المصلين في المسجد الحرام إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ عبد الرحمن السديس، الذي دعا للمسلمين بالمغفرة والعتق من النار، وأن يحفظ بلاد المسلمين من كل سوء، وأن يجعلها آمنةً مستقرّة.

وفي المدينة المنورة، غصّت أروقة المسجد النبوي الشريف وساحاته بأكثر من مليون مصلٍّ من المواطنين والمقيمين والزوار من داخل وخارج المدينة المنورة، الذين حرصوا على أن يشهدوا ليلة ختم القرآن الكريم بالحرم النبوي.

(دعاء ختم القران في المدينة المنورة)

اقرأ أيضاً:

بالصور: إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف الحرم المكي

وأحبطت وزارة الداخلية السعودية، الجمعة، عملية إرهابية استهدفت المسجد الحرام بمكة المكرمة غربي البلاد.

وقال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، إن العملية أسفرت عن مقتل انتحاري في منزل كان يتحصّن به بمكة، بعد قيامه بتفجير نفسه، وإصابة 6 من الوافدين، و5 من رجال الأمن، والقبض على 5 من عناصر الخلية، بينهم امرأة.

ويُعدّ هذا أول إعلان عن محاولة إرهابية بالمملكة بعد التغييرات الجديدة في السعودية وتعيين ولي عهد ووزير داخلية جديدين.

كما تأتي بعد نحو عام من إحباط عملية إرهابية استهدفت الحرم النبوي في المدينة المنورة، في 4 يوليو/تموز 2016.

وأصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، فجر الأربعاء الماضي، أمراً ملكياً بتعيين نجله، الأمير محمد بن سلمان، ولياً للعهد، بدلاً من الأمير محمد بن نايف، الذي أعفاه من منصبه.

وتضمنت حزمة الأوامر الملكية تعيين وزير جديد للداخلية خلفاً لمحمد بن نايف، الذي كان يشغل نفس المنصب أيضاً، إضافة إلى تعيين عدد من الأمراء مستشارين في الديوان الملكي وسفراء بالخارج.

مكة المكرمة