شاهد: 47 قتيلاً إثر انهيار سدّ مائي في كينيا

الصليب الأحمر الكيني أنقذ 39 شخصاً من الغرق

الصليب الأحمر الكيني أنقذ 39 شخصاً من الغرق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-05-2018 الساعة 11:19


ارتفعت حصيلة قتلى انهيار سدّ للمياه قرب العاصمة الكينية نيروبي بسبب الأمطار الغزيرة إلى 47 شخصاً، بينهم 20 طفلاً، وفق مسؤولين محليين.

وكانت الأمطار الغزيرة قد تسبّبت بانهيار سدٍّ في مقاطعة ناكورو قرب العاصمة الكينية نيروبي، ما أدّى إلى مقتل 38 شخصاً ونزوح المئات من منازلهم.

وفي وقت سابق، قال جوزيف كيوكو، قائد شرطة منطقة رونغاي: "انتشلنا 38 جثة وما زال هناك الكثير من المفقودين".

ونقل موقع "يورو نيوز" الأوروبي، عن حاكم مقاطعة ناكورو، لي كينياجوي، قوله: إنّ "المياه أدّت إلى دمار هائل في الممتلكات وخسائر في الأرواح".

DclZVC4W4AAOxYf

من جهته قال المتحدث باسم الشرطة، جوزيف كيوكو: إنّ " المياه انفجرت عبر سد باتيل في بلدة سولاي، بمقاطعة ناكورو، ما أدّى إلى مصرع 21 شخصاً وجرف مئات المنازل".

وتقع بلدة سولاي على بعد 190 كيلومتراً شمال غربي العاصمة نيروبي.

اقرأ أيضاً :

زلزال يضرب شمال غربي باكستان بقوة 5.6 درجات

من جهته أعلن الصليب الأحمر الكيني، في تغريدة على "تويتر"، إنقاذه 39 شخصاً على خلفيّة الحادث ذاته.

وأضاف: "تم فتح مركزين لإيواء الأسر التي شرّدتها مياه الفيضانات، في قرية باندي بدلتا تانا بمقاطعه نهر تانا، ويستضيف كلا المركزين 1476 من السكان".

وأدّت الأمطار الغزيرة الموسمية التي تعاني منها كينيا، منذ مارس المنصرم، إلى مصرع 132 شخصاً، ونزوح 22 ألفاً و456 آخرين من 32 مقاطعة. وتضمّ كينيا 46 مقاطعة إضافة إلى العاصمة.

Dc04QpjWsAAjtyR

وكينيا دولة أفريقية تقع في الشمال الشرقي لقارة أفريقيا، تصل ما بينها وبين دولة تنزانيا مياه بحيرة فكتوريا، التي تصلها بشواطئها المحاذية لها، والتي تتشابه معها في العديد من الأمور، وتعدّ من الدول المزدحمة بالسكان؛ إذ يُقدَّر عدد سكانها بـ 30 مليون نسمة، وفي كل سنة يتضاعف عدد المواليد فيها ثلاث مرات.

مكة المكرمة