شاهد: 98 قتيلاً و230 إصابة في زلزال إندونيسيا

الرابط المختصرhttp://cli.re/LjJAm7

قوة الزلزال بلغت 6.9 درجات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-08-2018 الساعة 10:56

ارتفع عدد قتلى زلزال إندونيسيا إلى 98 شخصاً، وأُصيب ما لا يقلّ عن 230 آخرين، وفق ما أعلنت الوكالة الوطنيّة لمواجهة الكوارث في البلاد، اليوم الاثنين.

وهزّ زلزال، مساء الأحد، جزيرتي لومبوك وبالي، شرقي إندونيسيا، على عمق 10.5 كيلومتر تحت الأرض.

وسقط معظم القتلى في الجانب الشمالي من لومبوك قرب مركز الزلزال، الذي بلغت قوّته 6.9 درجات.

كما تسبَّب الزلزال بإصابة أكثر من 230 شخصاً بجروح بليغة، وتدمير آلاف المباني والمنازل، فضلاً عن إجلاء 20 ألف شخص إلى ملاجئ مؤقّتة، وفق المصدر ذاته.
 

 

 

وقال سوتوبو بورو نوجروهو، المتحدّث باسم الوكالة الوطنيّة لمواجهة الكوارث، إن شخصين قُتلا في جزيرة بالي المجاورة، وبيّن أن عمليّة "جمع البيانات وجهود (الإنقاذ) ما زالت مستمرّة".

وأضاف أنه لا يوجد أجانب ضمن القتلى، وفق ما نشرت وكالة "رويترز".

 

زلزال إندونيسيا

وشهدت المنطقة نفسها، خلال الأسبوع الماضي، وقوع زلزال بلغت قوّته 6.4 درجات؛ أدّى لمصرع شخص واحد وإجلاء سكان المنطقة إلى أخرى آمنة.

وتقع إندونيسيا على ما يُسمّى بـ"حزام النار"، وهو قوس من خطوط الصدع تدور حول حوض المحيط الهادئ المعرَّض للزلازل المتكرّرة والثورات البركانية.

وتعرَّضت البلاد لخسائر كبيرة جرّاء زلزال المحيط الهندي، الذي وقع في 26 ديسمبر عام 2004، وقُدّرت قوته بـ9.1 درجات على مقياس ريختر.

وتسبَّب الزلزال بتوليد موجة تسونامي راح ضحيّتها ما يقارب 320 ألف شخص، وتكبَّدت إندونيسيا أعلى نسبة من الخسائر في الممتلكات والأرواح.

 

 

مكة المكرمة