"شبابنا غالي علينا".. مبادرة سعودية تتلمس حاجات المواطنين

هذه المبادرة ستتعرف على الشباب عن قرب (تعبيرية)

هذه المبادرة ستتعرف على الشباب عن قرب (تعبيرية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-05-2017 الساعة 15:40


يدشن أمير المنطقة الشرقية بالسعودية، سعود بن نايف بن عبد العزيز، الاثنين، مبادرة المنطقة الشرقية "شبابنا غالي علينا"، التي تنظمها أمانة المنطقة بمشاركة أكثر من 18 جهة حكومية.

وأوضح أمين المنطقة الشرقية، فهد الجبير، أن المبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وتهدف لمعرفة تطلعات الشباب واحتياجاتهم وآرائهم والمشاكل التي تواجههم، مشيراً إلى أن هذه المبادرة ستتعرف على الشباب عن قرب، من خلال استطلاع "إلكتروني" سيتم تدشينه من قبل أمير المنطقة الشرقية، يتضمن العديد من الأسئلة والمحاور التي تلامس حياة الشباب اليومية.

ولفت الجبير بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، إلى أن الاستطلاع سيكون متاحاً عبر تطبيق خاص متوفر على الأجهزة الذكية، إضافة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة .

وتشرف على الاستطلاع ثلاث جامعات هي: جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، جامعة الأمير عبد الرحمن بن فيصل، جامعة الأمير محمد بن فهد، التي تولت التحضير والإعداد له بالتعاون مع اللجنة التنفيذية للمبادرة.

اقرأ أيضاً :

هذا ما سيناقشه ترامب مع قادة العالم الإسلامي في السعودية

وتتضمن هذه المبادرة ثلاث مراحل زمنية الأولى: الاستطلاع الإلكتروني، ثم تليها: مرحلة الحوارات واللقاءات المباشرة مع الشباب، ويشارك فيها مجموعة من المتخصصين والأكاديميين والخبراء الأمنيين.

المرحلة الأخيرة من المبادرة تتضمن فعاليات شبابية تنفذ للمرة الأولى، وتشمل على أنشطة وبرامج تم اختيارها من فئة الشباب، تتنوع في محتواها لتناسب مختلف الفئات الشبابية العمرية.

وجدير بالذكر أن الشباب السعودي يمثل نسبة 60% من المجتمع بالمملكة. وتسعى رؤية السعودية 2030 إلى تفعيل دور الشباب في جميع مجالات الحياة، من خلال الأنشطة والفعاليات المبتكرة.

مكة المكرمة