"شتاء المنكوبين".. حملة قطرية لإغاثة أكثر من مليون لاجئ

الحملة تشمل لاجئي الروهينغا وسوريا والعراق وفلسطين

الحملة تشمل لاجئي الروهينغا وسوريا والعراق وفلسطين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-12-2017 الساعة 22:04


أطلقت جمعية قطر الخيرية، الثلاثاء، حملة إغاثية بتكلفة 18 مليون دولار؛ لمساعدة أكثر من مليون نازح ولاجئ من مسلمي الروهينغا ومتضررين من سوريا والعراق وفلسطين، تحت عنوان "شتاء المنكوبين".

وتعمل الحملة على تقديم المساعدات الغذائية ومتطلبات الشتاء، مع اشتداد موجات البرد القارس وتفاقم معاناة المتضررين في مناطق الأزمات، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وقال خالد اليافعي مدير إدارة المشاريع بجمعية قطر الخيرية (غير حكومية)، إن الحملة تستهدف تقديم المعونات لأكثر من مليون متضرر في الدول الأربع، بتكلفة 65 مليون ريال (18 مليون دولار)، تحت شعار "اجعل شتاءهم دفئاً وسلاماً".

اقرأ أيضاً:

لاجئون باليونان يضربون عن الطعام احتجاجاً على حظر السفر

وتسعى الحملة، وفق اليافعي، لتوفير السِّلال الغذائية والخيام والملابس الشتوية والبطانيات، إلى جانب المدافئ والوقود والحقائب المدرسية.

ولم يتطرق اليافعي إلى آليات عمل الحملة وتوزيع المساعدات، لكنه أكد أن "قطر الخيرية" شرعت، قبل أيام، في توزيع السلال الغذائية والملابس الشتوية والخيام والبطانيات على اللاجئين والنازحين السوريين، ولاجئي الروهينغا بمدينة كوكس بازر في بنغلادش.

وبالإضافة إلى ملايين النازحين واللاجئين المتضررين من الأوضاع بسوريا والعراق وفلسطين، فقد أدت عمليات القمع التي بدأها جيش ميانمار في 25 أغسطس الماضي، ضد أقلية الروهينغا بإقليم أراكان (غربي البلاد)، إلى لجوء أكثر من 600 ألف منهم إلى بنغلادش، وفق بيانات الأمم المتحدة.

مكة المكرمة