شرطة دبي تحبط عملية ترويج كمية كبيرة من المخدرات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqX4Jm

الشرطة نجحت في إحباط العملية بعد مراقبة الجناة (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 01-11-2020 الساعة 11:21

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي تمكنها من إحباط مخطط لترويج كمية كبيرة من مخدر الكريستال تنفذه عصابة دولية.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية، الأحد، فإن شرطة دبي أحبطت محاولة زعيم عصابة إجرامية دولية مُنظمة الترويج لـ40 كيلوغراماً من مخدر الكريستال في الدولة، وألقت القبض على ابن عمه وعلى متهم آخر في عملية أُطلق عليها اسم "الحقيبة السوداء"، وهي الحقيبة التي كان ابن العم والمتهم الثاني يستخدمانها في نقل الكمية الكبيرة من السموم من مكان إلى آخر، تمهيداً لتسليمها إلى أحد الأشخاص.

وأكد القائد العام لشرطة دبي الفريق عبد الله خليفة المري، أن عملية "الحقيبة السوداء" تأتي في إطار الجهود التي تبذلها القيادة العامة لشرطة دبي باستمرار لمكافحة وإحباط مُخططات تجار ومروجي المخدرات الساعين لنشر سمومهم بين الشباب.

بدوره قال مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري: "الضربات الاستباقية لأفراد العصابات هي العلامة الفارقة في تفكيك أي مخطط إجرامي"، مشيداً بجهود رجال مكافحة المخدرات في تنفيذ عملية "الحقيبة السوداء" من خلال عملية البحث والتحري والمتابعة الدقيقة، وصولاً إلى ساعة الصفر، للإطاحة بابن عم زعيم العصابة والمتهم الثاني وضبط السموم المخدرة بحوزتهما.

وحول تفاصيل العملية، ذكر مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد عيد محمد ثاني حارب، أنها بدأت بعد ورود معلومات موثوقة المصدر تفيد بوجود تشكيل عصابي داخل الدولة مُكون من شخصين من جنسية آسيوية يسعيان للترويج للمخدرات بين الشباب بتوجيهات من زعيمها الموجود في موطنه.

وتابع: "تم على الفور تشكيل فريق عمل مُتخصص، وأخذ الإجراءات القانونية بإصدار إذنٍ من النيابة العامة بدبي بضبط وتفتيش المتهمَين، إضافة لتفتيش مركبتهما ومقر سكنهما".

وأضاف: "تم وضع الرجلين الآسيويين تحت المراقبة الدقيقة تمهيداً لضبطهما، حيث سعى الاثنان لتغيير مكان إخفاء المخدرات مراراً وتكراراً ونقلها من مكان إلى آخر، لكن كل تحركاتهما كانت تحت رقابة أفراد مكافحة المخدرات على مدار 24 ساعة".

وأفاد بأن "أفراد مكافحة المخدرات في شرطة دبي حددوا ساعة الصفر لضبط الآسيويَّين، حيث كانا قد أخذا المخدرات من مكان إخفائها الأخير ووضعاها في الحقيبة السوداء، ثم انتقلا بها إلى منطقة أخرى باستخدام مركبة".

وتابع: "تم القبض عليهما وبحوزتهما الحقيبة السوداء التي تبين احتواؤها على 40 كيلوغراماً من الكريستال، فأقرا بأنهما كانا يخططان لإيصالها لشخص آخر سيبلغهما باسمه زعيم العصابة لاحقاً".

وكان التقرير السنوي لجرائم المخدرات الذي تصدره الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية الإماراتية كشف عن أن عدد المتهمين المضبوطين في جرائم المخدرات العام الماضي بلغ 8796 متهماً، فيما بلغ إجمالي كميات المخدرات المضبوطة داخل الدولة 5679.9 كيلوغراماً.

مكة المكرمة