شرطة دبي تحيل نساءً ظهرن بمقطع فيديو "مخل بالآداب"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QkkEKm

الشرطة نددت بمثل هذه السلوكيات "غير اللائقة"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 04-04-2021 الساعة 17:59

 

- أين جرى تصوير المقطع الفاضح؟

"دبي مارينا" في وضح النهار.

- ما إجراءات شرطة دبي؟

أحالتهن إلى النيابة العامة.

أحالت شرطة دبي أكثر من 10 نساء إلى النيابة العامة إثر ظهورهن عاريات في تسجيل مصور من على شرفة أحد المنازل في الإمارة الخليجية.

وأعلنت شرطة دبي، مساء السبت، أنها ضبطت عدة نساء بتهمة "الفجور العام"، و"تصوير مخل بالآداب العامة"، محذرة من "ممارسة هذه السلوكيات الطائشة والمسيئة للآخرين".

وأوضحت الشرطة في بيانها عبر حسابها الموثق في "تويتر"، أن هذه السلوكيات "غير مقبولة ولا تعكس قيم وأخلاق المجتمع الإماراتي".

وانتشر، مساء السبت، تسجيل مصور على منصات التواصل الاجتماعي لسيدات عاريات في شرفة أثناء تصويرهن في "دبي مارينا" بوضح النهار.

يذكر أن قانون العقوبات الاتحادي ينص على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر وبغرامة لا تزيد على 5 آلاف درهم (1360 دولاراً) أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من جهر علانية "بنداء أو أغانٍ أو صدر عنه صياح أو خطاب مخالف للآداب، وكل من أغرى غيره علانية بالفجور بأية وسيلة كانت".

كما نص قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات في المادة "17" على أنه "يعاقب بالحبس والغرامة  التي لا تقل عن 250 ألف درهم (الدولار = 3.67 دراهم إماراتية) ولا تزيد على 500 ألف درهم، أو بإحدى العقوبتين، كل من أنشأ أو أدار موقعاً إلكترونياً أو أشرف عليه أو بث أو أرسل أو نشر أو أعاد نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية مواد إباحية، وكل ما من شأنه المساس بالآداب العامة.

مكة المكرمة