شرطة عُمان تضبط عصابة متخصصة بتزوير العملة الوطنية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndMVzP

عقوبة مشددة بالقانون العُماني لكل من يزور العملة الوطنية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 25-07-2021 الساعة 16:55
- ما العملة الرسمية لسلطنة عُمان؟

الريال العُماني.

- ماذا ضُبط مع عصابة التزوير؟

أدوات ومعدات التزوير وعملات مزوّرة من فئتي 20 و50 ريالاً عمانياً.

ألقت الجهات الأمنية في سلطنة عُمان القبض على عصابة متخصصة بـ"تزوير العملة الوطنية"، في إطار الملاحقات الأمنية لكل ما يمس أمن السلطنة واستقرارها.

وقالت شرطة عُمان السلطانية، في تغريدة على حسابها بـ "تويتر"، الأحد، إن "قيادة شرطة محافظة الداخلية ألقت القبض على مجموعة أشخاص بتهمة تزوير العملة الوطنية".

وأوضحت أنه "ضُبط بحوزة الموقوفين على أدوات ومعداتِ التزوير وعملاتٍ مزوّرة من فئتي عشرين وخمسين ريالاً عمانياً"، مشيرة إلى أن "القضية قيد الإجراءات".

وتنص المادة "175" من قانون الجزاء العُماني على أنه "يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات، ولا تزيد على 15 عاماً كل من قلد أو زيف أو زور بأي كيفية كانت عملة ورقيـة أو معدنية متداولة قانوناً في الدولة أو في دولة أخرى، أو زور سندات عامة وطنية، أو روج أياً منها مع علمه بذلك".

كما تنص المادة على أن عقوبة السجن لا تقل عن 10 سنوات في حال ترتب على ذلك "هبوط سعر العملة الوطنية أو السندات أو زعزعة الائتمان في الأسواق الداخلية أو الخارجية".

والريال العُماني هو العملة الرسمية في سلطنة عُمان، وهو عبارة عن عملات معدنية وورقية. فيما يساوي الريال العُماني 2.60 دولاراً أمريكياً.

مكة المكرمة