شرطة عُمان تقبض على 5 أشخاص بسبب فيديو مخل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kqwQwj

أحيلوا للجهات القضائية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 19-05-2020 الساعة 18:46

- لماذا ألقت الشرطة العُمانية القبض على الأشخاص الخمسة؟ 

لتداولهم لمقطع فيديو "يخدش الحياء العام ويقلل من هيبة المجتمع العُماني الأصيل".

ألقت الشرطة العُمانية، الثلاثاء، القبض على 5 أشخاص بينهم امرأة بتهمة نشر مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي، لأنه يخدش الحياء العام.

وقالت شرطة عُمان السلطانية، في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، اطلع عليها "الخليج أونلاين"، إن شرطة محافظة مسقط ألقت القبض على الأشخاص الخمسة لأن مقطع الفيديو الذي نشروه "يخدش الحياء العام ويقلل من هيبة المجتمع العُماني الأصيل".

وأضافت أنه تمت إحالتهم للجهات القضائية لاستكمال المقتضى القانوني بحقهم.

ومنتصف الشهر الجاري، أوقفت الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية في عُمان مقيماً من جنسية آسيوية؛ لنشره إشاعة تفيد بأن السلطات تسمح بإقامة تجمعات للجاليات الأجنبية.

وكانت شرطة أمن منشآت النفط والغاز قد ضبطت، في مايو الجاري، آسيوياً بتهمة حيازة المشروبات الكحولية والمتاجرة بها في نطاق إحدى مناطق الامتياز، واستكملت الإجراءات القانونية بحقه.

وفي أبريل الماضي استدعت الشرطة العُمانية أحد الأشخاص الذين روجوا لوجود قطاع طرق يروعون الناس في محافظة ظفار، مؤكدة أنه لا يوجد شيء من هذا القبيل.

وتنشط الشرطة العُمانية بشكل واسع في البلاد، في ظل الإجراءات الاحترازية المفروضة لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد، وسط قرارات حظر تجول وإغلاق لعدد من المحافظات والأحياء.

مكة المكرمة