"شواء ثعابين" لصينيين يثير هلعاً بالقاهرة.. ماذا حدث؟

الأمن المصري يضبط 5 صينيين قبل التهامهم وجبة ثعابين
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x8jYzv

أجهزة أمن مصرية داهمت المكان واعتقلت الصينيين

Linkedin
whatsapp
الخميس، 26-03-2020 الساعة 12:55

ألقت قوات أمنية مصرية القبض على مجموعة من الصينيين في العاصمة القاهرة، كانوا يقومون بعملية "شواء ثعابين" لتناولها كوجبة غداء، وذلك في ظل مخاوف البعض من انتشار فيروس كورونا المستجد من الحيوانات وانتقاله إلى البشر.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، من بينها موقع قناة "صدى البلد"، أن أجهزة الأمن المصرية قبضت على 5 صينيين بينهم سيدتان، بعد بلاغ من الجيران يفيد بقيام سيدة صينية بتجهيز وجبة طعام مريبة بحديقة منزلها لتقديمها كوجبة غداء لأصدقائها.

وأوضحت أن قوة أمنية من مباحث قطاع "القاهرة الجديدة"، داهمت شقة مفروشة بداخلها مجموعة من الصينيين أثناء قيامهم بسلخ كمية من الثعابين وتجهيزها كوجبة غداء.

وأشارت إلى قيام الجهات الصحية باتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة وتعقيم المنزل.

ولفتت إلى أنه تم حجز الصينيين الخمسة بغرفة منفردة لحين إجراء تحليل "كورونا" للتأكد من حملهم للفيروس من عدمه، موضحة أنه "لن تجرى أي تحقيقات معهم إلا بعد إجراء الفحوصات الطبية والتأكد من سلامتهم".

ثعابين

ولم يكن لهذه الواقعة أن تأخد ضجة وتغطية واسعتين في مصر والوطن العربي في وقت غير الحالي؛ إذ يتملك الكثيرين ريبة شديدة من المواطنين الصينيين، منذ بدء ظهور فيروس كورونا، في مدينة ووهان وسط الصين، في ديسمبر الماضي.

ويعتقد البعض أن سبب ظهور هذا الفيروس، وفيروسات أخرى سابقة في الصين، يعود إلى أن الصينيين يتناولون أطعمة غير معتادة في معظم دول العالم منها الخفافيش والثعابين والكلاب والحشرات وغيرها.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر، وصلت الإصابات من جراء الفيروس التاجي حول العالم إلى قرابة 472 ألفاً، توفي منهم أكثر من 21 ألفاً و350 شخصاً، فيما تعافى أكثر من 114 ألفاً و700.

وأجبر انتشار الفيروس، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية على أنه جائحة، دولاً عديدة على إغلاق حدودها البرية، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

مكة المكرمة