صحيفة: إعلان وشيك يُنهي العام الدراسي في الكويت

باستثناء طلبة الصف الثاني عشر
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WYYkq9

الكويت علقت التعليم بالمدارس في مارس الماضي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-07-2020 الساعة 18:54
- متى ستعلن الكويت انتهاء العام الدراسي؟

يوم الأربعاء 15 يوليو الجاري ستقدم وزارة التربية المقترح للحكومة الكويتية.

- ما الصفوف التعليمية التي سيعلن عن انتهاء العام الدراسي فيها؟

من رياض الأطفال إلى الصف الحادي عشر.

قالت مصادر في وزارة التربية الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن قرار إنهاء العام الدراسي أصبح جاهزاً وسيعلن عنه الأسبوع المقبل، بعد تعليق الدراسة منذ أشهر بسبب جائحة كورونا.

ونقلت صحيفة الأنباء المحلية، عن مصادر مطلعة بالوزارة لم تسمها، أن وزير التربية والتعليم العالي، سعود الحربي، سيقدم لمجلس الوزراء يوم الأربعاء 15 يوليو الجاري تقريراً يتضمن توصية بإنهاء العام الدراسي للصفوف من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الحادي عشر.

وأوضحت المصادر أن التقرير سيتضمن أيضاً استعداد وزارة التربية لعودة طلبة الصف الثاني عشر للدراسة سواء على كرسي المدرسة أو من خلال التعلم عن بعد، لافتة إلى أن الوزارة تنتظر رأي وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح بالعودة للدراسة في المبنى المدرسي بالنسبة لطلبة الصف الثاني عشر من عدمها.

وبينت المصادر أن من ضمن خطة الوزارة في حال عودة طلبة الثاني عشر لكرسي الدراسة، الاستعانة بعدد من مدارس المرحلة المتوسطة التزاماً بتعليمات السلطات الصحية في البلاد من ناحية التباعد الاجتماعي.

كما قالت تلك المصادر إنه بتعليمات من الوزير الحربي "بدأت المناطق التعليمية بتجهيز مدارسها استعداداً للعودة للدراسة في الرابع من الشهر المقبل في حال قرر مجلس الوزراء ذلك"، لافتة إلى أن عمال النظافة بدؤوا بالفعل بتنظيف المدارس.

وفي بداية مايو الماضي، أكّدت وزارة التربية والتعليم الكويتية استئناف الدراسة في البلاد، يوم الثلاثاء 4 أغسطس المقبل.

وفي مارس الماضي أعلنت الحكومة الكويتية تعطيل الدراسة حتى الـ3 من أغسطس المقبل، على أن تستأنف في الـ4 من الشهر ذاته.

مكة المكرمة