صحيفة: السلالة الهندية تؤجل البت بعودة الوافدين للكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Rw7e7e

يعتمد قرار عودة الوافدين على استقرار الوضع الوبائي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 15-06-2021 الساعة 22:42

كم عدد المطعمين بلقاحات غير معتمدة؟

4 آلاف مواطن.

متى كشفت الكويت عن السلالة الهندية؟

يوم الاثنين (14 يونيو الجاري).

ذكرت مصادر حكومية كويتية، يوم الثلاثاء، أن قرار السماح بدخول الوافدين المطعمين بلقاح فيروس كورونا المستجد إلى البلاد تأجَّل البت فيه بسبب ظهور المتحور الهندي على أراضيها.

وأفادت صحيفة "القبس" المحلية، نقلاً عن مصادرها، أن موضوع دخول الوافدين إلى الكويت سيرجأ بحثه في مجلس الوزراء إلى ما بعد استقرار الوضع الوبائي تمهيداً للسماح به. 

وقالت المصادر إن السلطات الصحية ممثلة بلجنة طوارئ كورونا اجتمعت، اليوم، وستجتمع غداً لرفع تقرير شامل عن فيروس "دلتا" المتحور، إلى مجلس الوزراء الذي سيبحثه في اجتماع يعقد، الخميس، لاتخاذ الإجراءات والسبل الكفيلة بمنع تفشيه في البلاد.

وعن تمديد فتح المطاعم والمجمعات إلى 11 مساءً، شددت المصادر على أن الحكومة ستتبع سياسة التوازن في عودة الأنشطة، خاصة أننا نتعامل مع متحور جديد، فالتريث مطلوب في كل قرار في المرحلة المقبلة.

وبشأن تحصين المواطنين الذين طُعِّموا في الخارج بلقاحات غير معتمدة في الكويت، كشفت المصادر عن تسجيل 4 آلاف مواطن، طُعِّموا بلقاحات غير معتمدة، وجرت إعادة تطعيم أكثر من 3500 منهم.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الفئة بمجرد إبلاغ وزارة الصحة بأنهم طُعِّموا في الخارج بلقاح غير معتمد وإحضارهم ما يثبت ذلك، جرى تطعيمهم وفق آلية اعتمدت لدى العديد من المنظمات الصحية العالمية.

ويوم الاثنين، أعلنت الكويت رصد إصابات بمتحور فيروس كورونا الهندي "دلتا"، مؤكدة أنها تجري الفحوصات الجينية للفيروس بصورة دورية، من معرفة نوعية أنماط التحورات المنتشرة في الكويت.

وأواخر الشهر الماضي، قالت منظمة الصحة العالمية إن السلالة الهندية المتحورة لفيروس كورونا وصلت إلى أكثر من 60 دولة حول العالم، محذرة من اتساع رقعة انتشارها.

وبلغ عدد مصابي كورونا في الكويت 331.013 حالة، بينهم 312.850 حالة شفاء، فيما توفي 1.831 حالة، وفق أرقام وزارة الصحة.

مكة المكرمة