صحيفة: رفع سعة مطار الكويت الدولي إلى 7500 راكب يومياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5dZQ2R

سبق أن رفعت السعة التشغيلية في يوليو الماضي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 18-08-2021 الساعة 10:09
- إلى كم تم رفع السعة التشغيلية للمطار؟

إلى 7500 ركب يومياً.

كم عدد الشركات التي سمح لها باستئناف عملها بمطار الكويت؟

29 شركة طيران.

أقرت السلطات الكويتية رفع السعة التشغيلية لمطار الكويت؛ من خلال رفع عدد الركاب على متن بعض الرحلات الجوية، وذلك ضمن خطوات الدولة الخليجية لعودة الحياة إلى طبيعتها.

ونقلت صحيفة "الأنباء" المحلية، اليوم الأربعاء، عن مصادر وصفتها بالمسؤولة قولها إن الإدارة العامة للطيران المدني قامت بتحديد "الكوتا" لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي، والتي وصلت إلى 29 شركة عاملة.

وأشارت إلى أن تلك الخطوة جاءت "بناء على قرار رفع السعة التشغيلية إلى 7500 راكب في اليوم، لترتفع إلى بعض الوجهات، مع ثباتها لوجهات أخرى، اعتباراً من يوم الاثنين الماضي.

وأشارت إلى أن الوجهات قادمة من دبي وتركيا والأردن ولبنان وسوريا، وذلك بناء على الطلبات التي تقدمت بها شركات الطيران العاملة على تلك الخطوط، مشيرة إلى أنه تمت زيادة أعداد المقاعد للرحلات القادمة من تركيا ودبي لتصل إلى نحو 150-180 راكباً على الرحلة، وبحسب سعة الطائرة الإجمالية.

كما توقعت تلك المصادر أن يشهد مطار الكويت الدولي المزيد من حالات الانفتاح الكبير خلال الأسبوعين القادمين، مع بدء تشغيل كل الرحلات المباشرة من جميع الوجهات.

وذكرت أن رحلات أبوظبي والشارقة تمت زيادتها إلى 50 راكباً بدلاً من 35 راكباً، وزيادة مقاعد الطيران العماني إلى 50 راكباً بواقع رحلتين في الأسبوع، والطيران السوداني إلى 50 راكباً بواقع رحلة في الأسبوع.

وأشارت إلى أن شركة طيران "الميدل إيست" رفعت معدلات تشغيلها إلى 6 رحلات في الأسبوع بواقع 160 راكباً قادماً في اليوم، بدلاً من تشغيل 3 رحلات أسبوعياً.

وذكرت أن التوزيع لم يشمل الطيران السوري الذي وصل إلى التشغيل الأقصى بواقع 100 راكب على الرحلة لشركتي أجنحة الشام والسورية، فيما قالت المصادر إنه تمت زيادة الرحلات والركاب من الأردن إلى 300 راكب في الأسبوع.

وقالت إنه لم يتم تغيير أعداد المقاعد للرحلات القادمة من الدوحة والبحرين.

وكشفت المصادر عن أن شركة الخطوط الجوية الكويتية حددت موعد تشغيل الرحلات إلى وجهة نيويورك بواقع رحلة أسبوعياً، اعتباراً من تاريخ 11 سبتمبر المقبل، ووجهة أمستردام بواقع رحلتين في الأسبوع بتاريخ 8 سبتمبر المقبل. 

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، أوائل يوليو، زيادة الطاقة التشغيلية وسعة الركاب القادمين للبلاد إلى 5 آلاف راكب، وقالت إن سعة الركاب المغادرين ستكون مفتوحة للجميع دون أي قيود.

ورفعت الكويت، في يوليو، الطاقة التشغيلية لحركة الرحلات إلى نحو 67 رحلة مغادرة وقادمة يومياً، لكنها تُواصل فرض قيود صحية صارمة على السفر؛ للحد من تفشي الوباء.

كما بدأت الكويت، مطلع يوليو الماضي، تسيير رحلات جوية مباشرة إلى 12 دولة، وذلك في سياق التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على السفر.

وسبق أن أعلنت هيئة الطيران المدني السماح لغير الكويتيين بدخول البلاد؛ بدءاً من مطلع أغسطس الجاري، شريطة حصولهم على جرعتين من لقاح كورونا بناءً على موافقة اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

مكة المكرمة