صحيفة سعودية: الجواز شرط للسفر مع دول الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZaybP

السعودية تفتح أجواءها لسفر المواطني لدول الخليج الاثنين

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 07-05-2021 الساعة 19:18

- ماذا بشأن الهوية الوطنية التي كانت بديلاً عن جواز السفر؟

يستمر تعليق العمل بها.

- متى تفتح السعودية المنافذ البرية والجوية للسفر؟

الاثنين 17 مايو.

قالت صحيفة "سعودية" إن الجواز هو المسموح به للسفر بين المملكة ودول الخليج، مع استمرار تعليق مؤقت للسفر بالهوية الوطنية.

ووفق ما ذكرت صحيفة "عكاظ"، الجمعة، نقلاً عن مصدر لم تسمه، فإن جواز السفر هو المسموح به حالياً للسفر بين دول الخليج، مفيداً باستمرار تعليق السفر بالهوية الوطنية مؤقتاً من وإلى المملكة للمواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون، ويلزم استخدام جواز السفر للتنقل.

وتستعد المنافذ البرية والجوية للمملكة، هذه الأيام، للسماح بالرحلات الدولية منذ اعتماد سريان رفع تعليق السفر للمواطنين، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين 17 مايو الحالي. 

ففي جسر الملك فهد الذي يربط السعودية بالبحرين، تم تجهيز 10 مسارات جديدة في جوازات جسر الملك فهد في مسار الخروج، بحيث تساعد بشكل كبير على تسهيل حركة المسافرين.

كما جرى تجهيز وتشغيل وحدة مراقبة تلفزيونية جديدة مدعومة بكوادر بشرية مدربة تؤدي دورها في مراقبة تنظيم وإنتاجية العمل، وترتبط مباشرة بمدير جوازات المنطقة.

وفي الجانب البحريني أعلن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا المستجد، أمس الخميس، أنه تقرر بدءاً من أول أيام عيد الفطر المبارك إلغاء فحص فيروس كورونا (PCR) عند الوصول لمن تلقوا التطعيم باللقاحات، والمتعافين من دول مجلس التعاون.

ويتعين على من تلقوا التطعيم والمتعافين إبراز الشعار الأخضر في التطبيقات الرسمية المعتمدة لديهم لفيروس كورونا، أو شهادات التطعيم والتعافي الصادرة من وزارات الصحة بدول مجلس التعاون، دون الحاجة لتطبيق الحجر الصحي الاحترازي، فيما لا يسري قرار إلغاء الفحص على الفئات العمرية بين 6-17 سنة، وغير المتطعمين وغير المتعافين.

يذكر أن وزارة الخارجية السعودية أعلنت في وقت سابق تعليق استخدام المواطنين ومواطني دول الخليج بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، وذلك مع بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مواجهة فايروس كورونا المستجد.

مكة المكرمة