صحيفة سعودية تعتذر عن مقال "بالغ في مدح الملك"

مقر صحيفة الجزيرة السعودية

مقر صحيفة الجزيرة السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 02-07-2017 الساعة 09:19


حذفت صحيفة "الجزيرة" السعودية، الأحد، مقال الكاتب السعودي رمضان جريدي العنزي من موقعها على الإنترنت، وقدمت اعتذاراً رسمياً بعد أن أثار جدلاً واسعاً باعتباره "مسيئاً للذات الإلهية".

وقالت الصحيفة في بيان أصدرته: "ما ورد من كلمات في عنوان مقال الكاتب رمضان العنزي اجتهاد غير مقبول وغير موفَّق، بما يؤدي إلى مسلك يمس ذات وأسماء الله عز وجل؛ إذ لم يكن العنوان ولا المقال في محله، ولا يتسق مع ذكر شخصية الملك سلمان (العاهل السعودي)، ونبرأ إلى الله من ذلك".

وأضاف البيان: "صحيفة الجزيرة تستدرك وتعتذر عما ورد في عنوان المقال من كلمات تمس الذات الإلهية، وتبرأ إلى الله من ذلك الخطأ غير المقصود".

وتابع: "العبارات والمديح الذي أطراه الكاتب في شخصية خادم الحرمين الشريفين بالتأكيد لم ولن يقبل (..)".

DDrP5LkWAAA9TNY

وجاء اعتذار الصحيفة بعد ساعات قليلة من نشر صحف سعودية ما قالت إنه "أوامر ملكية بإيقاف كاتب المقال عن الكتابة والنشر، ومحاسبته والصحيفة التي نشرت المقال، وتنبيه الصحف ووسائل الإعلام بشكل عام بعدم نشر مثل هذه المقالات".

ونشرت صحيفة "الجزيرة" مقال العنزي في عدد الجمعة، تحت عنوان: "يا خادم الحرمين الشريفين.. كم أنت حليم أواه منيب شديد العقاب"، لتبدأ بعدها عاصفة انتقادات للصحيفة والكاتب على حد سواء.

واعتذر العنزي عبر حسابه الرسمي على "تويتر" عمّا جاء في مقاله، وقال: "أعتذر عن هذه الزلة غير المقصودة (..)، وإنني أستدرك وأعتذر عما ورد في المقال من كلمات وأبرأ إلى الله من ذلك الخطأ غير المقصود".

2

1

مكة المكرمة