صحيفة كويتية: التطعيم ضد كورونا لا يعفي من إلزامية الحجر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNNp2w

المصادر الكويتية: قرار بالحظر هذا الأسبوع

Linkedin
whatsapp
السبت، 13-02-2021 الساعة 21:40
- هل القرار سيستمر في الكويت؟

وفق المصادر فإن القرار قابل للتغيير.

- هل سيكون هناك إجراءات حظر؟

لن يكون هناك حظر خلال الأسبوع الحالي.

أكدت مصادر حكومية كويتية أن من يتلقى جرعتي التطعيم ضد فيروس كورونا سيفرض عليه الحجر المؤسسي حالياً في حال سفره وعودته إلى البلاد؛ تجنباً لجلب سلالات جديدة من كورونا بتوصيات من منظمة الصحة العالمية.

وأكدت مصادر رفيعة المستوى، وفق ما نقلت صحيفة "القبس" المحلية، أن القرار خاضع للتغيير بعد أن يتم تطعيم السكان بنسبة أعلى وزيادة الإقبال على التطعيم.

ونقلت الصحيفة أن كثرة الإصابات في البلاد حالياً "لا تسمح بأن يتم حجر القادمين المطعمين في المنازل".

وبينت أن لجنة كورونا سترفع، الخميس المقبل، تقريرها الذي يتضمن تقييم انتشار الوباء في البلاد، ورصد مؤشرات الفيروس محلياً وخارجياً، وسيتضمن عدة توصيات أبرزها الحظر الجزئي قبل الأعياد، والتشديد على الالتزام بالاشتراطات الصحية، والحث على التطعيم.

وحول موعد تطعيم الوافدين أشارت الصحيفة نقلاً عن المصادر إلى أن آلية تطعيمهم ستكون بعد أن يتم تطعيم المواطنين بنسبة لا تقل عن 60%.

وسبق أن فرضت الكويت حظراً شاملاً في بدايات انتشار الوباء، كما فرضت حظراً جزئياً في بعض الفترات، قبل أن تقرر إلغاءه في جميع مناطق البلاد، نهاية أغسطس الماضي.

وتواصل الكويت تطبيق إجراءات صارمة للحد من انتشار الوباء بعد تصاعد منحنى الإصابات بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، الخميس، ارتفاع نسبة الذين يتلقون العلاج في العناية المركزة بالمستشفيات بسبب "كورونا" إلى 100%.

ووفق الإحصاءات الرسمية بلغ مجموع الإصابات في الكويت 176.052 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 164.537 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 992 حالة.

مكة المكرمة