صحيفة كويتية: الحظر مستبعد رغم ارتفاع حالات كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A47XEM

تزايدت الإصابات مؤخراً في الكويت رغم تشديد الإجراءات

Linkedin
whatsapp
السبت، 12-06-2021 الساعة 22:53
- لماذا استبعد خيار عودة حظر التجول؟

بسبب توفر اللقاحات وزيادة عدد المطعمين.

- ما أبرز الخطوات التي قد تلجأ لها الكويت؟

عودة إغلاق بعض الأنشطة، والتشديد على التزام الاشتراطات الصحية، ومنع التجمعات.

استبعدت مصادر حكومية كويتية عودة حظر التجول إلى البلاد، بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصادر حكومية وصفتها بالرفيعة المستوى قولها إن الحكومة تدرس عدة سيناريوهات للتعامل مع الوضع الوبائي في حال استمر تصاعد الإصابات وعدد الوفيات بالوباء.

وقالت المصادر إن من بين السيناريوهات "عودة إغلاق بعض الأنشطة، والتشديد على التزام الاشتراطات الصحية، ومنع التجمعات التي تزيد الإصابات كالمناسبات والأعراس التي تحتاج إلى وقفة حكومية صارمة من جميع الجهات المعنية، إضافة إلى زيادة وتيرة التطعيم بشكل أوسع".

واستبعدت المصادر اللجوء إلى خيار عودة الحظر، "لا سيما مع توافر اللقاحات وزيادة عدد المطعمين في الوقت الحالي، كاشفة عن اجتماع يعقد يوم الأحد، للجنة العليا لكورونا، لبحث أهم مؤشرات الوضع الوبائي في البلاد الذي بات متذبذباً.

وذكرت المصادر أن اللجنة ستبحث إمكانية فتح محال ألعاب الأطفال وإغلاق المجمعات التجارية والمطاعم في الحادية عشرة، أو استمرار الوضع على ما هو عليه، وسترفع التوصيات لمجلس الوزراء، يوم الاثنين، لوضع القرار بيده.

وفيما يتعلق بخيار فتح المطار شددت المصادر على التوصية باستمرار منع دخول غير الكويتيين حتى إشعار آخر، لتجنب دخول كورونا المتحور.

وبينت المصادر أن السلطات الصحية تتابع بشكل يومي وتجتمع مع العديد من المنظمات الصحية العالمية لرصد كل التطورات بهذا الشأن.

وتواصل الكويت تطبيق إجراءات صارمة للحد من انتشار الوباء بعد تصاعد منحنى الإصابات بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وسبق أن أقرت حظراً للتجول قبل أن تلغيه مؤخراً.

ووفق آخر الإحصاءات الرسمية، بلغ مجموع الإصابات في الكويت 326.451 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 308.829 حالة، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 1817 حالة.

مكة المكرمة