صحيفة كويتية: الحكومة تستبعد الحظر الكلي بالعشر الأواخر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Eooxz2

الحكومة استبعدت فرض حظر كلي أواخر رمضان

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 20-04-2021 الساعة 11:30

متى ستعود الحفلات والمسارح والسينما في الكويت؟

مجلس الوزراء لم يحدد موعداً، وأرجأ الأمر لحين البت في تطبيق المرحلة الخامسة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

هل سيفرض حظر كلي في العشر الأواخر من رمضان؟

مجلس الوزراء استبعد هذا الأمر، لكنه لفت إلى أن الحظر الجزئي مستمر لحين استقرار الحالة الوبائية.

قالت صحيفة "الأنباء" الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن مجلس الوزراء استبعد فرض حظر كلي خلال العشر الأواخر من رمضان، مشيرة إلى أن رفع الحظر ليس مرهوناً بتقديم كمية معينة من اللقاحات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أن المجلس أرجأ، خلال اجتماعه أمس الاثنين، نظر قرار استئناف إقامة حفلات الزفاف والمؤتمرات وفتح دور السينما والمسارح، وقالت إنه اكتفى بتمديد الحظر الجزئي حتى نهاية رمضان.

وأوضحت المصادر أن المجلس سيتخذ قراراً بشأن السماح بالأفراح والمناسبات مع قرار الانتقال إلى المرحلة الخامسة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

وقالت المصادر إن تطور سلالات فيروس كورونا هو الذي تسبب في تأجيل الاستمرار في تنفيذ خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية على مستوى العالم، وليس فقط على نطاق إقليمي أو محلي.

وأكدت أن تمديد الحظر من عدمه مرهون بإعادة تقييم الوضع الوبائي وليس بالانتهاء من تطعيم 75% من السكان.

وقالت المصادر إن انتهاء الحظر يخضع لثبات واستقرار كل من مقياس انتقال العدوى وأرقام الإصابات وانخفاض نسبة 3 عوامل أساسية أخرى هي: إشغال الأسرة في العناية المركزة، إشغال الأسرة في المستشفيات، المصابون من المسحات اليومية.

ولفتت إلى أن المجلس سيعلن في وقت لاحق مدة وضوابط إقامة صلاة عيد الفطر.

ومدد مجلس الوزراء الكويتي، أمس الاثنين، العمل بقرار حظر التجول الجزئي في البلاد، ابتداء من الخميس المقبل 22 أبريل الجاري حتى نهاية شهر رمضان.

وهذه هي المرة الثانية التي تمدد فيها الحكومة الكويتية الحظر الجزئي الذي بدأ العمل به في السابع من مارس الماضي، قبل أن يمدد في الثامن من أبريل الجاري، مع تقليصه ساعتين.

وتفرض الحكومة الكويتية قيوداً صارمة على الحركة والتجمعات للحد من تفشي الوباء، وذلك بعد صعود منحنى الإصابات بشكل كبير خلال الشهور الثلاثة الأخيرة.

وتتزامن هذه القرارات مع حملة تطعيم وطنية بدأتها الكويت، نهاية ديسمبر 2020، وأعلنت منتصف الشهر الجاري أن نحو 800 ألف تلقوا التطعيم.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 254.497 حالة، تعافى منهم 241.696 وتوفي 1.456.

مكة المكرمة